• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 25 نوفمبر 2015 على الساعة 13:43

بعد “واش تقبل تكون شماتة”.. الحقاوي توجه آخر إنذار للرجال!!

بعد “واش تقبل تكون شماتة”.. الحقاوي توجه آخر إنذار للرجال!!

basima (1)

كيفاش

بعد شعار “واش تقبل تكون شماتة”، اختارت بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، هذا العام “آخر إنذار.. للمعنف العقاب”، شعارا للحملة الوطنية الثالثة عشر لوقف العنف ضد النساء، التي أعطت انطلاقته اليوم الأربعاء (25 نونبر) بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء.
وأكدت الحقاوي، خلال كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أن ظاهرة العنف ضد النساء أصبحت “تتخذ أبعادا خطيرة تشكل تهديدا حقيقيا للاستقرار الأسري والمجتمعي، كما أنها تستفز قيمنا ومبادئنا، وتسائلنا جميعا، كأفراد ومؤسسات ومجتمع مدني، لأننا جميعا مسؤولون ومطالبون، كل من موقعه ومجال تدخله، بالتصدي لهذه الآفة ومعالجة أسبابها وتداعياتها الوخيمة”.
وأوضحت الوزيرة أن موضوع الحملة الوطنية الثالثة عشر تمحور، وللمرة الثانية، حول مرتكبي العنف ضد النساء، “وذلك لتسليط المزيد من الضوء على هذه الفئة المنتجة لفعل العنف حتى يدرك كل معنف خطورة فعله، ومدى أثره الوخيم على محيطه الخاص والعام، ونساهم جميعا في تغيير مثل هذه السلوكات المرفوضة والمدانة، والقطع معها بشكل حازم ومتواصل، بما يقتضي منا جميعا تعبئة مكثفة ومتواصلة تتظافر فيها مختلف الجهود بانخراط مسؤول”.
وتشمل فعاليات هذه الحملة الوطنية، التي تستمر إلى غاية 15 دجنبر المقبل، تنظيم 12 لقاء جهويا، في مدن أزرو وسيدي سليمان والناظور وفاس وخريبكة وأزيلال والرشيدية وآسفي وسطات وطانطان وكلميم وأكادير.