• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 أبريل 2022 على الساعة 17:30

بعد ندوة بايتاس.. جدل دعم الحكومة لصحاب الطموبيلات فالبرلمان (فيديو)

بعد ندوة بايتاس.. جدل دعم الحكومة لصحاب الطموبيلات فالبرلمان (فيديو)

انتقد عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، ما وصفه بسياسة النعامة والتبريرات الواهية، في تعامل الحكومة مع الأوضاع الصعبة.

وفي كلمته اليوم الاثنين (18 أبريل)، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة، علق النائب البرلماني، على تصريح سابق للناطق باسم الحكومة، حين قال إن “الحكومة لا يمكنها دعم أصحاب السيارات الخاصة”، قائلا: “باش يقول أحد وزرائكم اللي عندو شي سيارة يقوم بيها هذا راه خطأ جسيم”.

وفي سياق الحديث عن الدعم على أسعار المحروقات، أبرز رئيس الفريق الاشتراكي، أن عددا من المواطنين لا يستقلون سيارتهم للرفاهية فقط، مردفا بالقول: “3 وخمسة المليون ديال السيارات اللي فالمغرب، ماشي للرفاهية، بل للعمل ونقل البضائع… اتخاذ إجراءات ماشي هي نعطيوهم الدعم المباشر ولكن نلقاو حل للمشكل”.

وشدد عبد الرحيم شهيد، في مداخلته، على أنه “لا يمكن تحمل مسؤولية تدبير الشأن العام في الأوقات الصعبة بسياسة النعامة والتبريرات الواهية”.

وفي السياق ذاته، تساءل المتحدث، عن “الفائدة من إجراء الانتخابات وتشكيل الحكومات إذا كانت النتيجة إفراز جهاز تنفيذي يكتفي بتبرير الواقع، ولا يتحلى بالجرأة والشجاعة لمواجهته وتغييره في لحظات الأزمة”.

هذا واعتبر شهيد، أن “الحكومة لا تتعامل بما يكفي من الجدية والاستباقية لتخفيف العبء الاجتماعي عن الأسر المغربية”.

وتابع رئيس الفريق الاشتراكي، في السياق ذاته: “مرة اعتبرتم أن الوضع لا يقتصر على بلادنا فقط، بل يهم كل بلدان العالم درءا لكل تهويل وتطبيعا مع الوضع الاجتماعي المتأزم… ومرة اعتبرتم الأهم هو وفرة المواد الأساسية وأن ارتفاع الأسعار يهم مواد قليلة”.