• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الثلاثاء 28 يوليو 2015 على الساعة 17:44

بعد لقاء مع وزير الاتصال.. النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعلق احتجاجاتها

بعد لقاء مع وزير الاتصال.. النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعلق احتجاجاتها

PHOTO3

فرح الباز
أعلنت النقابة الوطنية للصحافة المغربية “تعليق” كافة الأشكال الاحتجاجية التي كانت مقررة على خلفية الأحداث الأخيرة التي عرفتها وكالة المغرب العربي للأنباء والاعتداء على الصحافي رضوان حفياني.
إعلان النقابة، جاء عقب اجتماع أجرته اليوم الثلاثاء (28 يوليوز)، مع مصطفى الخلفي، وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي أن نتائج التحقيق في حادثة الاعتداء على الصحفي رضوان حفياني من قبل باشا مدينة المحمدية، ستعلن قريبا.
كما أكد الخلفي “دعم وتنفيذ” ما سيتوصل إليه كل من محامي وكالة المغرب العربي للأنباء ومحامي النقابة الوطنية للصحافة المغربية، لإيجاد تسوية في إطار “القانون والإنصاف” لهذه القضية.
وفي هذا السياق، دعا كل من وزارة الاتصال ونقابة الصحافة، في بيان مشترك لهم توصل به موقع “كيفاش”، إلى الإسراع بانتخاب ممثل الصحافيين بالمجلس الإداري للوكالة، وكذا تفعيل دور لجنة التسيير التابعة للمجلس الإداري للوكالة لمناقشة مختلف القضايا المطروحة، وذلك بعد انتخاب ممثل الصحافيين.
وكان عدد من الصحافيين المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قرروا إعادة بطاقات الصحافة لوزير الاتصال، وذلك احتجاجا على هذه الأحداث.