• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 02 فبراير 2020 على الساعة 19:00

بعد عودة المغاربة من الصين بالمجان.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقشبين على “العدميين”

بعد عودة المغاربة من الصين بالمجان.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقشبين على “العدميين”

أشادت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، بالمبادرة التي قام بها المغرب، بإعادة 167 مغربيا، من الصين، بعدما جرى إجلاؤهم من إقليم خوبي، الذي وضعته السلطات الصينية تحت الحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا.
ونوه هؤلاء الرواد بهذه الخطوة التي جاءت تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، وبتنسيق  بين القطاعات المتدخلة، كما قارنوا بما قام به المسؤولون الأمريكيين الذين فرضوا على المواطنين 1000 دولار لمن يريد العودة إلى بلاده، في طائرات تجارية، عكس المغاربة الذين عادوا في طائرة خاصة تابعة للخطوط الملكية المغربية.
وفي هذا السياق، نشر عدد مواقع التواصل الاجتماعي تدوينات ساخرة يسألون من خلالها “العدميين” الذين دائما ما ينتقدون ويحاولون تقديم صورة سوداوية عن الواقع في المغرب، ويسفهون كل المبادرات، كتبت إحدى الصفحات على الفايس بوك: “فين صحاب المقارنات و الباسبور الأمريكي مكتوب فيه سنتبعك بأساطيلنا إلى كوكب زمردة؟ بينما دولة فقيرة بحال المغرب مشات جابت المواطنين ديالها فابور، الميريكان دارت مليون للتيكي… زعما زعما متگولوهاش زوينة ولو مرة فحياتكم؟”.
وكتب أحد رواد الفايس بوك ساخرا: “العاقوفاقيين ما كيبانو غير يلا بغاو ينقصو من قيمة لبلاد… عندهم جملة واحدة كيعاودوها”، وكتب آخر معلقا: “مبادرة زوينة ولكن صحابنا ما غاديش تبان ليهم… حيث ما جاتهمش على هواهم”.