• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 04 مارس 2023 على الساعة 23:59

بعد ساعات من وقف “ضحايا امتحان المحاماة” إضرابهم.. وزارة العدل تعلن نتائج الاختبار الشفوي

بعد ساعات من وقف “ضحايا امتحان المحاماة” إضرابهم.. وزارة العدل تعلن نتائج الاختبار الشفوي

في ظل الجدل المتواصل حول “نتائج الاختبار الكتابي لامتحان مزاولة مهنة المحاماة”، أعلنت وزارة العدل، اليوم السبت (4 مارس)، أن عن نتائج الاختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 4 دجنبر 2023.

وكشفت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذه الاختبارات التي أجريت بمقر المعهد العالي للقضاء، أيام 1 و2 و3 و4 مارس الجاري، أسفرت نتائجها النهائية عن نجاح 1999 مترشحا ورسوب 82 مترشحا.

وأشارت وزارة العدل إلى أن عدد المترشحين الذين دعوا لاجتياز الاختبارات الشفوية بلغ 2081 مترشحا، مؤكدة أن هذه الامتحانات “مرت في جو يسوده الهدوء والانضباط”.

وجاء الإعلان عن هذه النتائج، بعد ساعات من إعلان “الطلبة ضحايا امتحان الأهلية لولوج مهنة المحاماة” المضربون عن الطعام، منذ أزيد من أسبوع، وقف إضرابهم.

وأعلنت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان، في ساعات متأخرة ليلة أمس الجمعة، أنها تابعت “باهتمام كبير الاتصالات والجهود المبذولة من طرف ممثلي وزارة العدل لإيقاف الإضراب عن الطعام احتراما وصونا للحق في الحياة”.

وسجلت المندوبية، في بيان لها، “بإيجابية عالية استعداد وزارة العدل لاستقبال وفد عن المضربين عن الطعام للتواصل معهم في غضون أسبوعين على الأقصى، مؤكدة أنه “لا يسعها إلا أن تثمن تجاوب المضربين بإيقاف إضرابهم”.