• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 مايو 2023 على الساعة 11:00

بعد تضامنه مع أبو خلال.. جماهير البايرن تهاجم مزراوي

بعد تضامنه مع أبو خلال.. جماهير البايرن تهاجم مزراوي

هاجمت جماهير نادي بايرن ميونخ الألماني، الدولي المغربي نصير مزراوي، احتجاجا على تعبيره عن دعمه لزكرياء أبوخلال، مهاجم تولوز الفرنسي، إثر أزمته الأخيرة مع ناديه بسبب رفضه دعم المثلية، وارتداء قميص يحمل شعار قوس قزح.

ورفع عدد من جماهير بايرن ميونخ لافتات، كتب فيها: “كل الأطياف جميلة، في تولوز وميونخ وفي كل مكان، احترم قيمنا يا مزراوي”.

وكان مزراوي قد عبر عن مساندته لمواطنه زكرياء أبوخلال، معلقا عبر إنستاغرام “بارك الله فيك أخي”، وذلك بعدما رفض المحترف في نادي تولوز الفرنسي ارتداء أقمصة دعم المثليين، في إحدى مباريات فريقه خلال الجولة 35 من الدوري الفرنسي، والتي خصصت لمساندة “المثليين” ودعمهم، تحت شعار “ضد رهاب المثليين” من خلال ارتداء قمصان تحمل أرقامها ألوان “قوس قزح” الخاصة بالمثليين.

وجاء في تدوينة أبوخلال التي علق عليها مزراوي: “اتخذت قرارًا بعدم المشاركة في مباراة اليوم. وقبل كل شيء، أود أن أؤكد أنني أقدّر كل شخص، بغض النظر عن خياراته الشخصية وجنسه ودينه وأصوله”.
وتابع أبوخلال: “الاحترام هو القيمة التي أعتز بها كثيرا، وهو ما ننتظره من الآخرين، ولكنه يشمل أيضًا احترام معتقداتي الشخصية. لهذا السبب لا أعتقد أنني أنسب شخص للمشاركة في هذه المباراة. آمل أن يتم التعامل مع قراري باحترام، تمامًا كما نطلب الاحترام”.