• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 على الساعة 09:16

بعد تتويجهم بالكأس الفضية في وجدة.. استقبال كبير للاعبي الطاس في كازا (صور وفيديو)

بعد تتويجهم بالكأس الفضية في وجدة.. استقبال كبير للاعبي الطاس في كازا (صور وفيديو)

خصصت جماهير غفيرة، مساء يوم أمس الثلاثاء (19 نونبر)، في مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، استقبالا حاشدا للاعبي الاتحاد البيضاوي، بعد تتويجهم التاريخي، أول أمس الاثنين (18 نونبر) في مدينة وجدة، بلقب كأس العرش.
وخلق المشجعون المنحدرون خصوصا من الحي المحمدي، المعقل التاريخي لفريق الاتحاد البيضاوي، والذين امتلكتهم فرحة غامرة، أجواء احتفالية رائعة بجنبات المطار، حيث عمدوا إلى إشعال الشهب النارية وترديد الأهازيج الشهيرة التي تتعنى بإنجازات هذا الفريق العريق.
ففي أجواء جد حماسية غير مسبوقة كان أبطالها عشاق فريق الاتحاد البيضاوي، امتزجت شعارات النادي الأبيض مع الأعلام الوطنية، فعزفت سنفونية النصر التي حققها عن جدارة و استحقاق أشبال المدرب مصطفى العسري الذين أهدوا لأنصارهم أول لقب للفريق منذ تأسيسه سنة 1947.
وبمجرد خروج اللاعبين المتوجين من بوابة الخروج بالمطار، تعالت صيحات الفرح، عند رؤية الكأس الغالية، حيث بدأ الأنصار يتدافعون من أجل الاقتراب من هذه الكأس التي كان يرفعها بفخر رئيس النادي السيد عبد الرزاق المنفلوطي، الذي سيحمل إثر ذلك على الأكتاف.
وخلال هذه المنافسة وقع فريق الاتحاد البيضاوي، المنتمي إلى القسم الثاني من الدوري الوطني، على مسار أكثر من رائع، توجه بنيل لقب كأس العرش بعد أن تفوق في النهاية على فريق حسنية أكادير، المنتمي للقسم الأول بهدفين مقابل واحد (2-1)، في لقاء حبس الأنفاس.
و يعد فرق الاتحاد البيضاوي من أفضل الفرق المغربية وأعرقها، حيث أنجب عبر التاريخ العديد من المواهب الكروية، لكن لم ينجح أي جيل في الفوز بلقب وطني، إذ فضل الفريق المكوث في ظل القطبين الرجاء والوداد.
وبعد هذا التتويج التاريخي، يأمل أنصار النادي الآن في أن يشكل الفوز بالكأس الغالية، دفعة معنوية للبصم عن مسار جيد في بطولة القسم الثاني الاحترافي، يتوج بتحقيق الصعود إلى قسم الأضواء.