• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 08 مايو 2020 على الساعة 00:50

بعد انتهاء التحقيق.. مستجدات قضية حمزة مون بيبي  ومصير دنيا بطمة

بعد انتهاء التحقيق.. مستجدات قضية حمزة مون بيبي  ومصير دنيا بطمة

أمر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في مراكش، يوم 4 ماي الجاري، بمتابعة كل من الفنانة المغربية دنيا بطمة وأختها ابتسام والعارضة عيشة عياش وسيدة تدعى صوفيا ساكري، على خلفية تورطهن في قضية حمزة مون بي بي، الحساب الالكتروني الخاص بالتشهير.

وحسب معلومات توصل بها موقع “كيفاش”، فإن التحقيقات التي أجراها القاضي أسقطت عن المتهمة دنيا باطما جنحة المشاركة في النصب، والمتهمة ابتسام باطمة جنحتي النصب والمشاركة في النصب، طبقا للفصول 540 و129 من القانون الجنائي، وذلك لعدم توفر أدلة كافية، حيث أمر القاضي بعدم متابعتهما من أجلها وبحفظ الملف بخصوصها بكتابة الضبط إلى حين ظهور أدلة جديدة.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحقيق أنتج أدلة كافية على ارتكاب الفنانة دنيا باطمة جنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الاآية للمعطيات عن طبق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس الحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام وإحداث وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة.

وفي سياق مرتبط، ستتابع ابتسام باطمة بجنح الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال واحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمشاركة في ذلك عن طريق الأنظمة المعلوماتية ونشر أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبثها قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد عن طريق الدخول الى نظام المعالجة الآلية.

فيما ستتابع عائشة عياش بجنح الدخول الى نظام الموال والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام والمشاركة في ذلك بث معلومات ووقائع كاذبة فصد المساس بالحياة الخاصة بالاشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بافشاء أمور شائنة والوساطة في الدعارة وأخد نصيب مما يحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في إفشاء السر المهني وإهانة هينة منظمة والتهديد.

ومن جهة أخرى، تتابع سيدة تدعى صوفيا بجنح النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها ، والتدخل ابغير صفه في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته وبقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

وبناء على ذلك، تضيف المصادر ذاتها، أن قاضي التحقيق أمر الأمر بإحالة المتهمات ابتسام باطمة عيشة عياش اوصوفيا في حالة اعتقال والمتهمة دنيا باطما في حالة سراح وملف النازلة على المحكمة لمحاكمتهن طبقا للقانون مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حق المتهمة دنيا باطما كما نأمر بتبليغ هذا الأمر إلى وكيل الملك والمتهمات ودفاعهن والمطالبين بالحق المدني ونوابهم.