• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 على الساعة 23:59

بعد الخطاب الملكي.. المغاربة كيقلبو على “التكوين المهني” فغوغل!

بعد الخطاب الملكي.. المغاربة كيقلبو على “التكوين المهني” فغوغل!

ارتفعت نسبة البحث عن عبارة “التكوين المهني”، بشكل ملحوظ، على محرك البحث غوغل، بالنسبة إلى المغاربة، وذلك مباشرة بعد الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى ثورة الملك الشعب، والذي تحدث فيه الملك محمد السادس، يوم أمس الثلاثاء (20 غشت)، عن أهمية التكوين المهني والعمل اليدوي.
وقال الملك محمد السادس، في الخطاب المذكور، إن “الحصول على شهادة الباكالوريا وولوج الجامعة ليس امتيازا، ولا يشكل سوى مرحلة في التعليم”، مؤكدا أن “الأهم هو الحصول على تكوين يفتح آفاق الاندماج المهني، والاستقرار الاجتماعي”، أضاف الملك أن “النهوض بالتكوين المهني أصبح ضرورة ملحة، ليس فقط من أجل توفير فرص العمل، وإنما أيضا لتأهيل المغرب لرفع تحديات التنافسية الاقتصادية، ومواكبة التطورات العالمية في مختلف المجالات”.
وفي هذا الصدد، تضاعف عدد الباحثين عن عبارة “التكوين المهني” مقارنة بيوم 14 غشت الجاري، بثلاثة أضعاف. وعرفت جهة تازة الحسيمة تاونات أكبر عدد من الباحثين عن هذه العبارة في محرك البحث المذكور، حيث بحث أغلب رواد الموقع عن التسجيل في مراكز التكوين المهني في عدد من المدن، وعن الشعب المتوفرة.

ومن المواضيع والاستفسارات التي اقترنت بالبحث، كانت الشعب المتوفرة في التكوين المهني، إضافة إلى مواضيع مثل التجارة والتمريض والصناعة والمنحة المدرسية.