• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 يونيو 2022 على الساعة 11:00

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. اللجنة العلمية تحذر من تشديد الإجراءات الاحترازية

بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.. اللجنة العلمية تحذر من تشديد الإجراءات الاحترازية

بعد أشهر من استقرار الوضعية الوبائية في المملكة، انطلق عداد فيروس كورونا من جديد في تسجيل الإصابات، لتتجاوز حصيلة المغرب خلال اليومين الماضيين الألف إصابة بفيروس كوفيد 19، وسط مخاوف من عودة محتملة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية.

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال البروفيسور سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية لكورونا، إن “العمل بالإجراءات الاحترازية وتشديدها له ارتباط مباشر بالوضع الوبائي”، لافتا إلى أن “اللجنة العلمية لن تتردد في التوصية بتشديد الإجراءات الاحترازية في حال تدهورت الأوضاع”.

وأبرز البروفيسور عفيف، أن “فرض إجراءات في اتجاه الإغلاق من جديد أمر غير وارد لحدود الساعة بما أن وضعية أقسام الانعاش ما تزال مستقرة بالرغم من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد”.

هذا وشدد عضو اللجنة العلمية، على “ضرورة التزام المواطنين بالاجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامة لتفادي موجة جديدة من انتشار الفيروس، وتوجه الدولة نحو التشديد”.

ومن جهته، علق مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على ارتفاع عدد الإصابات اليومية بكورونا في المغرب، معتبرا أن الحالة الوبائية بالمملكة “غير مريحة”.

ولفت المسؤول الحكومي، خلال ندوته الصحفية الأسبوعية، إلى أن “الحكومة ستتابع هذا الموضوع على ضوء الظرفية الراهنة التي تتسم بحلول فصل الصيف وعودة مغاربة العالم”.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس السبت (11 يونيو)، عن تسجيل 1076 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و175 ألفا و104 حالات منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020.