• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 مارس 2020 على الساعة 20:54

بعد إعلان 8 دول إفريقية تسجيل إصابات بالفيروس.. الكاف” تشكل لجنة لمتابعة أزمة انتشار كورونا

بعد إعلان 8 دول إفريقية تسجيل إصابات بالفيروس.. الكاف” تشكل لجنة لمتابعة أزمة انتشار كورونا

 أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، عن تشكيل لجنة لمتابعة أزمة انتشار فيروس “كورونا” في إفريقيا.

وأضافت “الكاف” في بيان، اليوم الجمعة (6 مارس)، أنها “تتابع عن كثب، الإجراءات التي تقوم بها الدول المتضررة من وجود الوباء”، مبرزة أنها شكلت لجنة من الخبراء، من مختلف المجالات وخاصة الطبية، لمراقبة تطور الفيروس داخل البلدان الإفريقية.

وأعلنت ثماني دول إفريقية عن تسجيل حالات إصابة بفيروس “كورونا”، وهي مصر والمغرب والجزائر وتونس والكاميرون وجنوب إفريقيا ونيجيريا والسنغال.

وذكرت “الكاف” أن المنافسات التي تنظمها تقام بشكل طبيعي، حيث تستكمل منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم للاعبين المحليين (الشان) في الكاميرون المقررة في الفترة من 4 إلى 25 أبريل المقبل.

وأشارت إلى أن اللجنة على اتصال مع الدول التي تنظم هذه المباريات، وسترفع تقاريرها حول المستجدات في الوقت المناسب إلى اللجنة التنفيذية.

وقالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في هذا الصدد، “لا نشعر بقلق بالغ، من تداعيات المرض في القارة، لكننا سنبقى في حالة يقظة في ما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية”، معربة عن استعدادها لاتخاذ كافة القرارات بخصوص المباريات والمنافسات الجارية حاليا، سواء بإقامتها بدون حضور جماهيري أو تأجيلها أو حتى إلغاء إقامتها إذا لزم الأمر.

وفي غضون ذلك، تضيف “الكاف” سيتم إصدار تقرير استشاري للجهات الفاعلة في اللعبة، بما يتفق مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.