• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 26 أكتوبر 2020 على الساعة 10:00

بنعبد الله: العثماني عندو قدرة يشوف الإيجابي أيا كانت الأوضاع… وكون ما راعيناش لأزمة كورونا كون قدمنا ملتمس رقابة

بنعبد الله: العثماني عندو قدرة يشوف الإيجابي أيا كانت الأوضاع… وكون ما راعيناش لأزمة كورونا كون قدمنا ملتمس رقابة

رد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب الاقدم والاشتراكية، على تصريحات رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، التي اعتبر فيها أن “المعارضة متكاسلة وأساءت قراءة الأرقام التي تترجم إنجازات الحكومة”.

وقال بنعبد الله: “العثماني عندو قدرة يشوف الإيجابي أيا كانت الأوضاع، ولكن دابا الأوضاع صعبة وصعبة جدا، الكوفيد ضارب العالم كامل والركود الاقتصادي فجميع البلدان، والمغرب حتى هو تأتر”.

وتساءل بنعبد الله، خلال استضافته في برنامج “بدون لغة خشب”، يوم الجمعة (23 أكتوبر)، على إذاعة “ميد راديو”، “فين هي الإنجازات اللي غنقدرو؟، الإنجازات اللي كاينة، واللي طالبنا بها حنا كمعارضة، هي الدعم اللي تقدم للمواطنين، هادي برافو، لأنه ما يزيد عن 5 دالمليون دالناس ستفدو”.

وقال المتحدث: “كون ما راعيناش للأزمة ديال كورونا كون قدمنا ملتمس رقابة كمعارضة، علما أنه ما عندناش أغلبية باش ندوزو ملتمس رقابة”.

وردا على سؤال حول إمكانية تقديم الحكومة لاستقالتها في ظل الانتقادات المستمرة لتدبير لأزمة كورونا، قال بنعبد الله: “فالظروف الحالية لا أعتقد شي واحد فيهم يستقل، الحكومة خاص تجمع راسها يلا كانت قادرة على ذلك، حيت هاد الناس هاجس واحد اللي عندهم، دوك الربعة عندهم هاجس يطيحو العدالة والتنمية والعدالة والتنمية عندو هاجس واحد هو يستمر، والإصلاح الحقيقي اللي خاص يدار ما كاينش حيت ما كاينش تصور شمولي وحكومة موحدة وقوية”.