• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 يونيو 2023 على الساعة 18:00

بصمة “ريدوان” حاضرة.. الفيفا يعلن عن إصدار الأغنية الرسمية لكأس العالم للسيدات (فيديو)

بصمة “ريدوان” حاضرة.. الفيفا يعلن عن إصدار الأغنية الرسمية لكأس العالم للسيدات (فيديو)

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأربعاء (28 يونيو)، أن الأغنية الرسمية لكأس العالم للسيدات 2023، والتي أدتها الفنانتين بيني (BENEE) ومالرات (Mallrat)، متوفرة الآن على أهم منصات البث الموسيقية.

إرث لمحطة نوعية

وقال الاتحاد، في بيان على موقعه الرسمي، إن هذا التعاون الفني المميز بين الفنانتين، اللتين تمثلان الدولتين المستضيفتين (بيني من أوتياروا نيوزيلندا ومالرات من أستراليا)، يأتي ليكون بمثابة تجسيد لقيم البطولة المتمثلة بروح الوحدة والتمكين والاحتفال باللعبة الجميلة.

وأضاف الاتحاد أن هذا “الجهد الإبداعي أثمر عن أغنية حماسية ستُلهب حماس الجمهور حول العالم، وتكون بمثابة خلفية موسيقية للبطولة، تُخلدها ذاكرة عشاق المستديرة الساحرة”.

وحسب بيان “الفيفا” فإن أغنية Do It Again ستتحول إلى “إرث دائم لمحطة نوعية في تاريخ رياضة السيدات بالنظر إلى أن بطولة كأس العالم للسيدات FIFA، ماضية في طريقها لتكون الحدث الرياضي الخاص بالسيدات ذي الحضور الجماهيري الأكبر على الإطلاق”.

بيع أكثر من 1.1 مليون تذكرة

وفي هذا السياق، أشار الاتحاد إلى أنه تم بيع أكثر من 1.1 مليون تذكرة، حتى الآن، للنسخة التاسعة من البطولة، وستتوجه الجماهير من أرجاء العالم إلى أستراليا وأوتياروا نيوزيلندا “لتجعل هذا الحدث الكروي بمثابة احتفال استثنائي بكرة قدم السيدات”.

وبعد أقل من شهر من الآن، ستعتلي الفنانتان بيني ومالرات المنصة في حفل افتتاح البطولة بملعب “إيدن بارك”، بتاريخ 20 يوليوز، ليكون ذلك الأداء بمثابة شرارة الانطلاق لبطولة “فريدة” تستمرّ منافساتها شهراً وتبدأ بمواجهة في مدينة أوكلاند/تاماكي ماكاوراو بين الدولة التي تتقاسم شرف الاستضافة، نيوزيلندا، والمنتخب النرويجي الذي حصد لقب نسخة 1995.

ولفت الاتحاد إلى أن تذاكر المباريات المنفردة لا زالت متاحة، ويتراوح سعرها بين 10 دولارات أسترالية/نيوزيلندية للأطفال و20 دولاراً أسترالياً/نيوزيلندياً للبالغين.
وبالنسبة لأفراد الجمهور ممن يودّون خوض تجربة استثنائية في مونديال السيدات، أشار الاتحاد إلى أن باقات ضيافة حصرية شاملة لتذاكر المباريات تترفر عبر الرابط FIFA.com/hospitality.

بصمة “ريدوان”

وكان المدير التنفيذي للترفيه في الفيفا، والمشرف على إنتاج الأغنية، المنتج المغربي “ريدوان” قال في تصريح سابق: ”أحب كرة القدم والموسيقى. هذه الأغنية الجديدة من فيفا هي الدفعة التالية من مساعينا لجمع العالم معا في مونديال السيدات 2023″.

وتعرف هذه النسخة مشاركة المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، في كأس العالم للسيدات.

وكان رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي، أعلن، يوم الجمعة الماضي (23 يونيو)، عن اللائحة الأولية للاعبات اللاتي سيخضن نهائيات كأس العالم للسيدات، المقررة ما بين 20 يوليوز و20 غشت المقبلين بأستراليا ونيوزيلندا.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي النسوي، في مجموعة قوية، ضمت كل من المنتخب الألماني، منتخب كوريا الجنوبية، والمنتخب الكولمبي.