• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 مايو 2016 على الساعة 00:00

بصق/ إنذارات/ غياب/ شغب.. أسبوع العقوبات!!

بصق/ إنذارات/ غياب/ شغب.. أسبوع العقوبات!!

saadane-marouane-600x288
عصام أيت علي

لا يمر أسبوع دون أن تصدر عقوبات ضد الفرق واللاعبين، من قبل اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب سلوكات غير رياضية أو جمع للإنذارات.
اللجنة المركزية اتخذت عقوبات قاسية في حق بعض اللاعبين، بسبب حصولهم على البطاقات الحمراء.
البداية مع صلاح الدين السعيدي، عميد فريق الوداد الرياضي، الذي تم توقيفه أربع مباريات نافذة، بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في مباراة المغرب الفاسي، نهاية الأسبوع الماضي، لحساب الجولة 28 من منافسات البطولة الوطنية.
اللاعب الودادي لن يتمكن من المشاركة مع فريقه في المباراتين المقبلتين أمام شباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير، وبهذا انتهى موسمه الرياضي.
اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية أوقفت أيضا اللاعب مروان سعدان، أحد الدعائم الأساسية للفتح الرياضي، أربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، بسبب جمعه 8 إنذارات.
اللاعب سيغيب عن مباراة فريقه المقبلة أمام الكوكب المراكشي، المقررة بعد غد الأحد (27 ماي).
الغاني محمد أوال، مدافع الرجاء الرياضي، لم يسلم أيضا من عقوبات اللجنة التأديبية، حيث تم توقيفه مباراة واحدة.
وعلى مستوى الأندية، غرمت اللجنة التأديبية، التابعة لفريق الدفاع الحسني الجديدي، اللاعب طارق أستاتي مبلغ 5 ملايين سنتيم، إضافة إلى تقديم اعتذار رسمي عبر قناة الفريق على اليوتوب، بسبب بصقه على الجمهور “الدكالي”.
كما قرر المكتب المسير للفريق الجديدي إحالة خالد العسكري، حارس مرمى الفريق، على اللجنة التأديبية، لغيابه عن الحصص التداريبية للفريق، دون أن يخبر الطاقم التقني عن سبب غيابه.
وفي موضوع شغب الملاعب، عاقبت الجامعة إدارة أولمبيك آسفي بإجراء مباراة واحدة دون جمهور، مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 2000 درهم، بسبب شغب بعض أنصار الفريق في مباراته أمام الرجاء، نهاية الأسبوع الماضي.

السمات ذات صلة