• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 يوليو 2022 على الساعة 13:06

بصفة مراقبين عسكريين.. إسرائيل تؤكد مشاركة قوات جيشها في مناورات “الأسد الإفريقي” (صور وفيديو)

بصفة مراقبين عسكريين.. إسرائيل تؤكد مشاركة قوات جيشها في مناورات “الأسد الإفريقي” (صور وفيديو)

أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أمس السبت (2 يوليوز)، أن قوات من الجيش الإسرائيلي عادت من المغرب، بعد مشاركتها في مناورات “الأسد الأفريقي 2022”.

ووصف المصدر ذاته، مشاركة الجيش الإسرائيلي في مناورات الأسد الإفريقي، بـ”الحدث الفريد من نوعه، مؤكدة مشاركة إسرائيل الفعلية في المناورات العسكرية المغربية الأمريكية.

ومن جهته، كتب دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر”: “لأول مرة بالمغرب شارك ممثل وزارة الدفاع الإسرائيلية وضباط من الجيش الإسرائيلي يوم الخميس 30 يونيو بصفتهم مراقبين في المناورة العسكرية الدولية «الأسد الأفريقي 2022» بقيادة القيادة الأفريقية للجيش الأمريكي (AFRICOM) والجيش الملكي المغربي التي تعد أكبر مناورة سنوية للجيشين في إفريقيا”.

وتابع الدبلوماسي الإسرائيلي، موضحا أن “مشاركة إسرائيل في هذه العملية خطوة جديدة و إضافية من شأنها توطيد العلاقات الأمنية بين وزارتي الدفاع وجيشي كل من المغرب وإسرائيل، والتي ازدادت إلى قائمة كبيرة من المبادرات الثنائية في مجالات الاقتصاد والثقافة والتعليم والرياضة وغيرها”.

هذا واختتمت، يوم الخميس (30 يونيو)، في كاب درعة ضواحي طانطان التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2022” بتمرين مشترك بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية.

وتعد مناورات “الأسد الإفريقي” واحدة من أكبر المناورات العسكرية التي تستضيفها القارة الأفريقية وتشارك فيها دول كبرى بقيادة المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.