• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 نوفمبر 2015 على الساعة 00:00

بسبب هزيمة الريال في الكلاسيكو.. الرئيس يقيل بينيتيز وزيدان قد يشرف على الفريق الملكي

بسبب هزيمة الريال في الكلاسيكو.. الرئيس يقيل بينيتيز وزيدان قد يشرف على الفريق الملكي

real vs barça
وكالات

قرر فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، إقالة المدرب رافاييل بينيتيز بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها النادي الملكي أمام برشلونة بأربعة لصفر على ملعب سانتياغو بيرنابيو، أمس السبت (21 نونبر)، في الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وفي خبر عاجل وحصري انفردت به صحيفة “ماركا” الإسبانية على صدر صفحتها الرئيسية، فقد قرر رئيس ريال مدريد إقالة المدرب الإسباني رافييل بينيتيز بسبب النتائج السلبية التي حققها “الميرينغي” تحت قيادته، حيث بات الفريق يتأخر بفارق 6 نقاط عن برشلونة، متصدر ترتيب الدوري برصيد (30 نقطة).
ويبدو أن لاعبي ريال مدريد فقدوا الثقة في بينيتيز، خاصة مع تهديدات نجم الفريق كريستيانو رونالدو بالرحيل عن ملعب (سانتياغو بيرنابيو) خلال الصيف المقبل، إذا ما استمرّ بينيتيز مديرا للجهاز الفني للفريق.
وأكدت الصحيفة المدريدية أن قرار إقالة بينيتيز سيصدر خلال الساعات القليلة المقبلة، دون الكشف عن هوية المدرب الجديد، والذي قد يكون الفرنسي زين الدين زيدان أو إعادة الإيطالي كارلو أنشيلوني كما أوردت التقارير الاعلامية مؤخرا.
وانفرد فريق ريال مدريد الإسباني برقم قياسي جديد بين أكبر الأندية الأوروبية، كونه يعتبر الأكثر تغييرا للمدربين في آخر 20 عاما، حيث تولى تدريبه 19 مدربا منذ عام 1996 بمن فيهم رافاييل بينيتيز الذي تسلم المهمة رسميا يوم 3 يونيو الماضي.
ومن باب المصادفة، فإن بينيتيز يوجد في قائمة أكثر المدربين المعمرين في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، حيث درب فريق ليفربول الإنجليزي لمدة 6 مواسم بالفترة من (2004 ـ 2010)، إلا أن ريال مدريد سيحطم رقمه من خلال إقالته بعد مرور 6 أشهر فقط على توليه مهمة تدريب الفريق الملكي.