• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
السبت 25 يونيو 2016 على الساعة 16:20

بسبب نبيلة منيب و”طون ديال الرموز”.. عمر بنجلون يتراجع عن الترشح في الانتخابات

بسبب نبيلة منيب و”طون ديال الرموز”.. عمر بنجلون يتراجع عن الترشح في الانتخابات

بسبب نبيلة منيب و"طون ديال الرموز".. عمر بنجلون يتراجع عن الترشح في الانتخابات

أمين السالمي (الرباط)
قرر عمر محمود بنجلون، نجل الراحل أحمد بنجلون الكاتب الوطني السابق لحزب الطليعة الديمقراطي، التراجع عن الترشح للانتخابات التشريعية 2016 تحت لواء فيدرالية اليسار الديموقراطي، من خلال اللائحة الوطنية للشباب.
وأرجع عمر محمود بنجلون سحب ترشيحه، في رسالة وجهها إلى الأجهزة الحزبية والشبابية للمؤتمر الوطني الاتحادي والحزب الاشتراكي الموحد وحزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي، إلى تصريحات نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، في ندوة صحافية يوم (21 يونيو)، التي أثارت من خلالها “استغلال الرمزية” في تعليقها على ترشيحه، في إشارة إلى والده أحمد بنجلون، مشيرا إلى احتفاظه بحق الرد على تصريحات منيب.
وشدد على أنه سيظل “مستمرا في نصرة قيم الديمقراطية في المغرب متمسكا بوحدة الصف اليساري أمام الظلامية والرأسمالية المتوحشة”، متمنيا “النجاح لفيدرالية اليسار الديموقراطي في هذه الرسالة الأممية وفي المعركة السياسية المقبلة واضعا رهن إشارتها كل المستطاع”.
وكانت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قالت، في ندوة صحافية: “اقترح على عمر بنجلون الترشيح من داخل اللائحة الوطنية للشباب وأجبته أننا نرحب بذلك لكننا لن نتجاوز شبيبات أحزاب الفدرالية”، مضيفة: “ويلا كان على الرموز عندنا طون ديال الرموز والمناضلين الشباب في فيدرالية اليسار”.