• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 فبراير 2016 على الساعة 14:11

بسبب قطعة بلاستيكية.. سحب “مارس” و”سنيكرز” من 56 دولة بينها المغرب

بسبب قطعة بلاستيكية.. سحب “مارس” و”سنيكرز” من 56 دولة بينها المغرب

Mars+Announces+World+Wide+Recall+Chocolate+m1izs6oUS0ex

وكالات
قالت المفوضية الأوروبية إن شركة “مارس” الأمريكية العملاقة لإنتاج الشوكولاتة قررت سحب بعض منتجات علاماتها التجارية من 56 دولة حول العالم.
وأعلنت الشركة سحب منتجاتها من “مارس” و”سنيكرز” وبعض قطع “ميلكي” و”ايوسيلبرشن”، بعد العثور على قطعة من البلاستيك في قالب شوكولاتة.
وقال رول هاماشر، المتحدث باسم الشركة في ألمانيا، إن قطع الشكولاتة تم إنتاجها في مصنع في هولندا خلال الفترة من بداية يناير الماضي وبداية فبراير الحالي، وأن مشروع الاسترجاع جاء نتيجة شكوى تقدمت بها سيدة قالت إن قطعة الشوكولاتة التي اشترتها احتوت على قطعة من البلاستيك.
وأوضحت المفوضية الأوروبية أن عملية السحب تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي، ما عدا بلغاريا ولوكسمبورغ، كما تشمل المغرب والجزائر وأنجولا وأستراليا وبنجلاديش ومصر وغانا والهند وإيران وفلسطين والأردن ولبنان والنرويج والسعودية وسويسرا وصربيا ونيبال وليبيا ومدغشقر والمالديف ومورشيوس وجنوب إفريقيا وسريلانكا والسودان وتايوان وتنزانيا وتونس وتركيا وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة.
وقالت الشركة إنه تم العثور على قطعة بلاستيك طولها حوالي نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات. وأصدرت قرار السحب طواعية، محذرة من احتمال تعرض الشخص الذي يتناول قطع شكولاتة فيها قطعة بلاستيك للاختناق.
وقالت الشركة أن منتجات أخرى مثل “إم أند إمز بلايستو” و”تويكس” لم تتأثر بالقرار.