• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 أكتوبر 2014 على الساعة 11:19

بسبب صعوبات مالية.. المغرب يعتذر عن تنظيم الألعاب العربية

بسبب صعوبات مالية.. المغرب يعتذر عن تنظيم الألعاب العربية

أوزين

وكال أنضول
اعتذر المغرب، يوم أمس الثلاثاء (14 أكتوبر)، عن تنظيم الجولة المقبلة من منافسات دورة الألعاب العربية، التي كان من المفروض احتضانها عام 2015 في مدينة أكادير.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الشباب والرياضة، رفض الكشف عن هويته، لوكالة الأناضول، إن محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة المغربي، وجه رسالة إلى طلال بن بندر، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، يعتذر من خلالها عن احتضان المغرب للألعاب العربية، في دورتها المقبلة.
وأضاف المصدر المسؤول في الوزارة إن البلاد اعتذرت عن تنظيم هذه المنافسات العربية، نظرا لصعوبات مالية أمام تنظيمه لعدة تظاهرات رياضية أخرى، بشكل متزامن، فضلا على أنه يتطلع إلى تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم شهر يونيو، في حال موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على التماسه بتأجيل هذه المنافسات القارية.
يشار إلى أن اتحاد اللجان الأولمبية العربية اقترح على المغرب تنظيم دورة الألعاب العربية في 2015، خلال اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في شرم الشيخ، في مصر، وهو ما قبله وزير الشباب والرياضة وقتها، ليكون المغرب بديلا للبنان التي تعيش وضعا أمنيا غير مستقر، قبل أن يعتذر المغرب عن تنظيمها بدوره.