• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 على الساعة 23:59

بسبب تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.. توقيف 4 أشخاص في أكادير من بينهم امرأة

بسبب تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.. توقيف 4 أشخاص في أكادير من بينهم امرأة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة أكادير، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الإثنين (5 دجنبر)، من توقيف أربعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و31 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة أكادير، وهم في حالة تلبس بالتحضير لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية، لفائدة 29 مرشحا للهجرة غير النظامية تم ضبطهم بداخل منازل بنفس المدينة.

وأسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز سيارتين رباعيتي الدفع وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كمية من مخدر الشيرا.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية بينما تم إخضاع المرشحين للهجرة للبحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع امتداداتها وارتباطاتها المحتملة.

وتندرج هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي ما فتئت تقوم بها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.