• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 مارس 2023 على الساعة 19:00

بسبب تعليقاته العنصرية تجاه المنتخب المغربي.. الشرطة الإسبانية تعتقل عامل فندق في مدريد

بسبب تعليقاته العنصرية تجاه المنتخب المغربي.. الشرطة الإسبانية تعتقل عامل فندق في مدريد

أوقفت الشرطة الإسبانية عاملا في أحد فنادق مدريد، وذلك بعد نشره لتعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي ضد المنتخب المغربي لكرة القدم الذي كان يقيم في الفندق نفسه. فيما أفادت وسائل الإعلام أن العامل حذف لاحقا المنشورات من حسابه على انستغرام واعتذر قبل القبض عليه.

جرائم كراهية

وأفادت متحدثة باسم شرطة بلدية مدريد أن مواطنا إسبانيا، يبلغ 27 عاما، أوقف في أحد فنادق العاصمة الإسبانية قرابة منتصف ليل الأحد، وإنه يواجه اتهامات محتملة بارتكاب جرائم كراهية، وذلك بعد نشره لتعليقات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي ضد المنتخب المغربي لكرة القدم.

ومن دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل، أضافت أنه تم إرسال الشرطة بعد شكوى من مديري الفندق بشأن التعليقات العنصرية المنشورة على الإنترنت.

اعتذار العامل

هذا، وكانت وسائل إعلام إسبانية قد نشرت صورا زعمت أن الرجل نشرها في حسابه على انستغرام، تُظهر عددا من أعضاء المنتخب المغربي، رابع مونديال قطر 2022، في غرفة الطعام بالفندق مصحوبة بتعليقات عنصرية.

وكشفت وسائل الإعلام أن العامل حذف لاحقا المنشورات من حسابه على انستغرام واعتذر قبل أن يتم القبض عليه.

موقف الركراكي

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، أعلن الصفح الشخص الذي قام بشتم البعثة المغربية في فندق الإقامة، لكونه صغير السن ولا يعرف القيم الإسلامية.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي عقدها أمس الاثنين (27 مارس) بمدريد، إن ”الولد اللي سب البعثة المغربية مازال صغير عمره 19 عام وسامحناه من منطلق القيم الإسلامية حيث الدين ديالنا دين التسامح وأنا كمدرب سامحته”.

غضب في المغرب

وإلى ذلك، كانت قد أثارت التقارير حول المنشورات غضبا كبيرا في المغرب، الذي انضم في وقت سابق من الشهر الحالي إلى كل من إسبانيا والبرتغال في ملف مشترك لاستضافة مونديال 2030.

ويُذكر أن بعد فوزه الودي التاريخي على البرازيل 2-1، يوم السبت الماضي في طنجة، سيواجه المغرب البيرو، في مباراة ودية أخرى، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “واندا متروبوليتانو” الخاص بنادي العاصمة الإسباني أتلتيكو مدريد.