• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 02 سبتمبر 2015 على الساعة 15:14

بسبب التهديد الارهابي المتزايد.. الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى المغرب!!!

بسبب التهديد الارهابي المتزايد.. الخارجية البريطانية تحذر رعاياها من السفر إلى المغرب!!!

سياحة عربية.. فاس في القمة

فرح الباز
في تصرف غريب، حذرت الخارجية البريطانية رعاياها من مخاطر السفر إلى المغرب، بسبب “تزايد أعداد المؤيدين للمنظمات المتطرفة”.
ويعتبر المغرب أحدث “دولة محظورة” على البريطانين بعد كل من الجزائر وليبيا وتونس، وفقا لقرار الخارجية البريطانية، التي رفعت مستوى التهديد الإرهابي في شمال افريقيا.
ويأتي هذا القرار بعد أسبوع واحد على تفكيك السلطات المغربية، بتعاون مع نظيراتها الإسبانية، خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في مناطق سياحية.
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية ومكتب الكومنولت أن “هذا التغير راجع إلى تزايد مستوى التهديد الإرهابي، بسبب ارتفاع عدد المتعاطفين أو الملتحقين المغاربة بالمنظمات الإرهابية الدولية التي تنشط في سوريا والعراق وليبيا”.
وأضاف المتحدث: “التهديد هو عام في جميع أنحاء المغرب ولكن لم ننصح بعدم السفر إلى أجزاء معينة من البلاد”، مشيرا إلى أن “السلطات المغربية حذرت من التهديد المتزايد وتكشف عن تقارير منتظمة حول تفكيك الخلايا الإرهابية في المغرب”.
وتعتبر وزارة الخارجية البريطانية أن “البريطانيين هم هدف محدد للإرهابيين”.
ومن المتوقع ان تكون لهذا القرار تداعياته على عدد السياح البريطانيين المتوافدين على المغرب، خاصة وأن أنهم احتلوا المرتبة الرابعة في لائحة السياح الذين زاو المغرب خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري.