• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 22 أكتوبر 2015 على الساعة 18:07

بسبب الترجمة.. تأجيل محاكمة أمريكي متهم بهتك عرض قاصر في مراكش

بسبب الترجمة.. تأجيل محاكمة أمريكي متهم بهتك عرض قاصر في مراكش

محكمة

أ ف ب
أجلت محكمة في مدينة مراكش النظر في قضية أمريكي متهم بـ”التغرير بقاصر ومحاولة هتك عرضه”، إلى يوم الخميس 12 نونبر المقبل، والذي تم اعتقله الأسبوع الماضي “متلبسا” رفقة قاصر داخل منزل يكتريه.
وقال عمر أربيب، ممثل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مراكش، في تصريح لفرانس برس، إن “التأجيل حتى 12 نونبر تم بطلب من المحكمة حتى تتمكن محامية المتهم من توفير مترجم محلف لموكلها”.
وأضاف أن “ستة محامين سيترافعون في هذه القضية من أجل مؤازرة أحد الأطفال عمره 12 سنة تم اعتقاله رفقة هذا الأميركي في حالة تلبس”.
و حسب أربيب، فإنه “إن ثبتت التهم على هذا الأمريكي سنطالب بتشديد العقوبة عليه”، موضحا أنه “ليست هناك معلومات حول سنه أو من أين يتحدر من أميركا حيث لن نطلع على ملفه إلا يوم غد الجمعة (23 أكتوبر)”.
وتعود أطوار هذه القضية إلى بداية الأسبوع الماضي عندما أقدم سكان حي العرجات في المدينة العتيقة لمراكش بالتبليغ لدى الشرطة عن هذا الأمريكي بعدما راودتهم شكوك حول سلوكاته الجنسية، حسب ما نقلت الصحافة.
واعتقلته الشرطة داخل رياض كان يكتريه، وبصحبته قاصر عمره 12 سنة، فيما تمكن طفل آخر (14 سنة) من الفرار، حسب ما قال أربيب.
وحسب ما نقلته الصحافة فإن المتهم “كان يستدرج قاصرين من خارج الحي الذي يقطن به، بعدما فشل في الإيقاع بأقرانهم من أبناء جيرانه، وذلك مقابل مبالغ مالية زهيدة تصل إلى 50 درهما وبعض الهدايا”.
وجاء في تقرير حقوقي صدر في المغرب أن الاعتداءات الجنسية على الأطفال تشكل 80 في المائة من مجموع حالات الاعتداء الجنسي في المغرب، كما تمس في الغالب أطفالا تراوح أعمارهم بين 5 سنوات و14 سنة، و75 في المائة من المعتدين هم من أقارب الأطفال.