• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 13 أبريل 2022 على الساعة 12:30

بسبب إغلاق الحدود البحرية.. شحال خسرات إسبانيا؟

بسبب إغلاق الحدود البحرية.. شحال خسرات إسبانيا؟

كشفت إسبانيا، يوم أمس الثلاثاء (12 أبريل)، عن حجم خسائرها جراء إغلاق الحدود البحرية مع المغرب.

وقال رئيس هيئة ميناء الجزيرة الخضراء، الإسباني، جيراردو لاندالوس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، إن خسائر إسبانيا جراء إغلاق الحدود البحرية مع المغرب بلغت 217 مليون دولار.

وأضاف جيراردو: “الإغلاق لعامين، منع نحو 10 ملايين مسافر ومليوني مركبة، من العودة إلى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء”، مضيفا أن “تداعيات إغلاق الحدود البحرية كانت كبيرة على شركات الشحن”.

يذكر أنه وصلت، يوم أمس الثلاثاء، أول باخرة إلى المغرب، تقل مسافرين قادمين من إسبانيا، وذلك بعد عامين من إغلاق الحدود البحرية.

وكانت السلطات المغربية، قد أعلنت أول أمس الاثنين (11 أبريل)، أن خدمات نقل الركاب بين مينائي طنجة المتوسط وطنجة المدينة المغربيين، ومينائي الجزيرة الخضراء وطريفة الإسبانيين، ستستأنف ابتداء من الثلاثاء.

وقال بيان لوزارة النقل واللوجيستيك، إن “الشركات البحرية ستستأنف تدريجيا خدمات نقل الركاب اعتبارا من الثلاثاء 12 أبريل، بالنسبة للمسافرين الراجلين وعلى متن الحافلات، ويوم الاثنين 18 من الشهر نفسه، بالنسبة للمسافرين على متن السيارات”.

كما أعلن المغرب وإسبانيا، يوم الخميس الماضي، في بيان مشترك إعادة الربط البحري للمسافرين بين البلدين، كما اتفقا على إطلاق الاستعدادات لعملية “مرحبا” الخاصة بعودة المغاربة المقيمين بالخارج.