• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 16 نوفمبر 2017 على الساعة 21:46

بسبب إضرابات عن الطعام.. جدل جديد حول “معتقلي حراك الريف”!

بسبب إضرابات عن الطعام.. جدل جديد حول “معتقلي حراك الريف”!

ردت إدارة سجن عين السبع 1 (عكاشة) في الدار البيضاء على التدوينة التي نشرها عضو هيأة دفاع معتقلي “حراك الريف”، المحامي عبد الصادق البوشتاوي، والتي قال فيها إن بعض هؤلاء المعتقلين في سجن الدار البيضاء وتاوريرت يتعرضون “لسوء المعاملة”.
وعبرت إدارة المؤسسة السجنية عن استهجانها لنشر “مثل هذه الادعاءات الكاذبة ومحاولة استغلال ذلك إعلاميا خدمة لأجندات لا تمت بصلة إلى وضعية السجناء المعنيين”، حسب تعبيرها.
وحذرت إدارة المؤسسة، في بيان لها، من “الاستمرار في مثل هذه الممارسات التي لا تخدم مصلحة الموكلين في شيء، وتحمل مسؤولية نتائجها للمتمادين فيها”، مؤكدة أنها “تحرص كل الحرص على تمتيع هؤلاء السجناء كغيرهم من النزلاء بكامل حقوقهم، والامتناع المطلق عن كل ما من شأنه أن يشكل حطا من كرامتهم ، أو سوء معاملة في حقهم”.
وقال إدارة سجن عكاشة إنه “بالنظر لعدم التفاعل الإيجابي من طرف بعض هؤلاء السجناء مع حرص إدارة المؤسسة على تسهيل ظروف اعتقالهم بما يحفظ صحتهم، وذلك بسبب إمعانهم في تقديم إشعارات بالدخول في إضراب عن الطعام، اضطرت إلى تطبيق النظام الخاص بالإضراب عن الطعام عليهم”.
وأشار البيان ذاته إلى أن المعتقلين المذكورين في التدوينة المعنية “فكوا الإضراب عن الطعام اليوم الخميس (15 يونيو)، وتبعا لذلك رفع عنهم النظام المذكور”.
وبخصوص الادعاء المتعلق بتوفير المواد الغذائية المتضمنة في لائحة متطلبات السجناء المعنيين، أكدت إدارة المؤسسة “عدم صحته وتوفيرها المواد المطلوبة في أجل معقول، وبأثمنة السوق وبالشروط الصحية المطلوبة”، كما أكدت أن الوجبات الغذائية المقدمة من طرف المؤسسة السجنية للنزلاء هي “وجبات متكاملة وكافية كما ونوعا وتوزع عليهم في شروط صحية”.