• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 18 سبتمبر 2023 على الساعة 09:00

برنامج إيواء ضحايا الزلزال.. حماة المال العام يحذرون من تجار المآسي والمتربصين

برنامج إيواء ضحايا الزلزال.. حماة المال العام يحذرون من تجار المآسي والمتربصين

اعتبر رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، أن هناك من يتربص بالصفقات التي ستكون موضوع برنامج إعادة الإعمار والإيواء، مشددا على ضرورة اليقظة.

وأبرز الغلوسي، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أن هناك تخوفات لدى الناس من أن تحصل تلاعبات وفساد في إحصاء المنكوبين ومنازلهم المتضررة،

ونبه رئيس جمعية حماة المال العام، إلى “من يتربص بالصفقات التي ستكون موضوع هذا البرنامج حيث سيجد حينها اللصوص وتجار الأزمات أكثر من حيلة وطريقة لتحريف مسار هذا البرنامج عن أهدافه والإنقضاض على أمواله الضخمة”.

وشدد المحامي والحقوقي، على ضرورة “تعزيز الشفافية مع يقظة كل الآليات المؤسساتية المعنية من أجل التصدي لأي انحراف أوفساد في هذا المسار الإنساني الوطني ومواجهة العابثين والمفسدين بكل حزم وصرامة وتقديم كل المتورطين المحتملين إلى القضاء بلا هوادة”.

وأكد الغلوسي، أن الجمعية المغربية لحماية المال العام، على استعداد لمتابعة أطوار ومسار هذا البرنامج، وتتبع أي فساد أو تلاعب محتمل يتعلق بهذا البرنامج الموجه للمناطق المتضررة وسكانها، مردفا: “سنقوم بتقديم الشكايات إذا اقتضى الأمر ذلك إلى الجهات المسؤولة وفي مقدمتها القضاء لمواجهة كل مظاهر الفساد والاغتناء غير المشروع على حساب جراح بسطاء الشعب”.