• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 فبراير 2017 على الساعة 17:17

بركان.. سكان أحياء شعبية يترامون على أرض في ملكية مقاولين شباب

بركان.. سكان أحياء شعبية يترامون على أرض في ملكية مقاولين شباب


كيفاش
أقدم مجموعة من المقاولين الشباب على وضع شكاية لدى الوكيل العام للملك في ابتدائية بركان، بعد قيام مجموعة من الوافدين من مجموعة من الأحياء الشعبية في المدينة، على الترامي على أرض في ملكيتهم تقع على بعد 70 كيلومترا من بركان.
أحمد عبادي، أحد المقاولين المعنيين، حكى،في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، تفاصيل ما وقع، قائلا: “خدينا الأرض منذ سنة 1998، بعقد كراء من الدولة، ومنذ أسبوعين تقريبا تم الترامي على هذه الضيعة من قبل مجموعة من الأشخاص الذي انتزعوا الأشجار التي كانت بها وأقاموا على جزء منها برازيكهم”.
وأضاف المتحدث: “ملي لقينا الناس كيحيدو الشجر مشينا درنا الإجراءات الإدارية ديالنا، وحطينا عند وكيل الملك.. تم تشكيل لجنة معاينة مشات عاينات الأرض.. ومن بعد وكيل الملك عطى أوامر للدرك الملك للتدخل”.
وتابع عبادي: “اليوم الصباح ملي وصلو الدرك للأرض شافو باللي ما يقدروش يدخلو بوحدهم، حيث لقاو المساحة ديال الأرض المترامى عليها وصلت 30 هكتار تقريبا”.
ووصف عبادي ما تعرض له رفقة شركائه بـ”الهجوم”، قائلا: “يلا استمر هاد الهجوم ما عرفت فين غادي يوصلو، حيث في البداية كانو غير شوية، ومرة مرة كيتزادو، دابا راه صوبو ديورهم بالخشب وغطاوهم بالميكا”.