• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 28 أغسطس 2022 على الساعة 00:01

برأس مال قدره 30 مليون.. اتحاد طنجة يعلن عن تأسيس شركة رياضية

برأس مال قدره 30 مليون.. اتحاد طنجة يعلن عن تأسيس شركة رياضية

أعلن المكتب المديري لفريق اتحاد طنجة، اليوم السبت (27 غشت)، عن إحداث شركة رياضية خاضعة لقانون شركات المساهمة تحت اسم “النادي الرياضي لاتحاد طنجة”، وذلك انسجاما مع قانون التربية البدنية والرياضة 30-09.

وحسب بلاغ للمكتب المديري، فقد تم إحداث الشركة برأسمال قدره 300.000 درهم، بحيث تمتلك جمعية فريق اتحاد طنجة نسبة 99 في المائة، فيما تتوزع النسبة المتبقية على المساهمين الخواص.

ووفق البلاغ ذاته، فقد أسندت مهمة رئاسة المجلس الاداري لشركة إلى عضو المكتب المسير نصر الله كرطيط، كما تم إبرام اتفاقية بين جمعية نادي اتحاد طنجة والشركة المذكورة تتولى بموجبها هذه الأخيرة تسيير أنشطة الفريق لمدة ثلاث سنوات طبقا للشروط والشكليات المتفق عليها وكذا تلك المقررة في القانون رقم 30-09.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد ناقشت خلال الاجتماع الأخير للمكتب المديري الوضعية الراهنة للشركات الرياضية بالنسبة إلى البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، بعرض من عبد السلام بلقشور، حيث تم الاتفاق على تفعيل كل بنود إنشاء الشركات مع إرسال مذكرة إلى كل الأندية لتحويل العقود الرياضية القديمة من عقود الجمعيات إلى عقود الشركات، ولن يتم تسليم الرخصة في حال عدم تطبيق القوانين المعمول بها.

السمات ذات صلة