• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 21 أبريل 2020 على الساعة 22:00

بداية ماي.. إيطاليا تعتزم تخفيف إجراءات الحجر الصحي

بداية ماي.. إيطاليا تعتزم تخفيف إجراءات الحجر الصحي 

صرح رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء (21 أبريل)، أنه سيعلن قبل نهاية الأسبوع الجاري عن خطة تفصيلية، لتخفيف التدابير المتخذة حاليا للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار كونتي، في بيان نشره على حسابه الرسمي على الفايس بوك، أن “الخطة الجديدة لتخفيف التدابير المتخذة منذ 10 مارس الماضي، سيبدأ تطبيقها بدءا من 4 ماي المقبل”.

وأعرب كونتي، في البيان ذاته، عن رغبته في رفع كافة التدابير دفعة واحدة، مدفوعا بحالة الاستياء العام للمواطنين الإيطاليين تجاه التدابير المشددة.

وشدد المسؤول البريطاني على ضرورة الالتزام بأعلى درجات الحذر من خروج الأمور عن السيطرة مجددا بسبب فيروس كورونا، لافتا إلى أنّ حكومته تأخذ بعين الاعتبار في المرتبة الأولى، صحة وسلامة موطنيها.

وكتب موضحا: “أتمنى لو كان بإمكاني أن أقول، لنبدأ صباح غد بفتح كل شيء فورا… لكن هذا بمثابة قرارا غير حكيم سيتسبب بصعود مؤشر العدوى بشكل خارج عن السيطرة وسيقهقر كل الجهود التي بذلناها إلى الآن”.

وسجلت إيطاليا، حتى اليوم الثلاثاء (21 أبريل)، 24 ألفا و114 وفاة بسبب الفيروس، لتأتي في المرتبة الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة الأمريكية، ثم إسبانيا ثم فرنسا.