• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الخميس 23 يونيو 2016 على الساعة 15:30

بحضور سيغولين روايال.. مزوار يفتتح أشغال المنتدى العالمي للتحالفات بخصوص المناخ (صور)

بحضور سيغولين روايال.. مزوار يفتتح أشغال المنتدى العالمي للتحالفات بخصوص المناخ (صور)

13521102_1170422666312693_1647609494_n (1)

فرح الباز

أكد صلاح الدين مزوار، رئيس كوب 22، أن المغرب حريص على إنجاح أجندة العمل المرتبطة باتفاق باريس حول المناخ “تأكيدا منه على انخراطه الدائم بتوجيهات ملكية من أجل رؤية مندمجة للتنمية المستدامة تحد من تأثيرات الاحتباس الحراري”.
وأضاف مزوار، في كلمة ألقاها اليوم الخميس (23 يونيو) في الرباط، خلال افتتاح أشغال المنتدى العالمي للتحالفات بخصوص المناخ، أن هذا المنتدى ينعقد ضمن إطار أشغال التنسيق بين كافة الأطراف المعنية بالاتفاقية المتعددة الأطراف المتعلقة بالمناخ، بهدف إشراك جميع الفعاليات المدنية في الإعداد لكوب 22 وتفعيل اتفاق باريس وإخراج مقتضياته إلى حيز الوجود”.
واعتبر مزوار أن هذا المنتدى يعزز المبادرات التي طرحت إلى حد الآن من دول ومجموعات مدنية مهتمة بمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري، مؤكدا أن تقوية هذه المبادرات التطوعية من شأنه تعزيز الروابط والتنسيق بين المخططات الوطنية وإيجاد مكانزمات تفعيل مخطط العمل والتعبئة الضرورية لأجرأة اتفاق باريس وجعل محطة مراكش لحظة تاريخية لإخراج هذه المبادرات إلى حيز الوجود باعتبار كوب 22 كوب العمل”.
وشارك في افتتاح أشغال المنتدى العالمي للتحالفات بخصوص المناخ عدد من الأطراف الدولية المنخرطة في اتفاقية المناخ وسكرتارية الأمم المتحدة وجمهورية البيرو، ومسؤولين حكوميين وأعضاء لجنة كوب 22، ورئيسة كوب 21 في باريس، سيغولين روايال.