• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 سبتمبر 2017 على الساعة 18:14

بتعليمات ملكية.. بنعبد الله في كوناكري (صور)

بتعليمات ملكية.. بنعبد الله في كوناكري (صور)

بتعليمات ملكية، يقوم نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الأربعاء (20 شتنبر)، بزيارة إلى مدينة كونكري الغينية.
وتأتي هذه الزيارة، حسب بلاغ للوزارة، لوقوف الوزير على التقدم الحاصل في تنزيل مقتضيات الاتفاقية الموقعة أمام أنظار الملك محمد السادس ورئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي، والتي تتعلق بمواكبة المغرب لغينيا في مشروع تأهيل مدينة كوناكري.
وخلال هذه الزيارة، يضيف البلاغ ذاته، عقد نبيل بنعبد الله لقاء ثنائيا مع نظيره الغيني، تلاه اجتماع حضره ممثلو مختلف القطاعات المعنية بعملية التهيئة.
وخصص هذا الاجتماع لتقديم نتائج التشخيص الذي به مكتب دراسات مغربي بمساعدة مكتب غيني لتحديد المحاور ذات الأولوية في التأهيل قبل أن يقوم الوزيران بزيارة ميدانية، عبرا خلالها عن “ارتياحهما لروح التعاون التي تسود هذا العمل وكذا الاحترام التام للجدولة الزمنية التي وضعت لهذا المشروع الهام”.
وعقب هذه الزيارة استقبل الوزير الأول الغيني، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الذي جدد دعم والتزام المملكة لمواكبة هذا البلد الإفريقي في هذا المشروع الهام تنفيذا للتعليمات الملكية.
ويشار إلى أن المغرب يدعم غينيا في مشروع تأهيل مدينة كوناكري بغلاف مالي يقدر بـ10 مليون دولار، سيخصص للهندسة وتمويل التهيئة الحضرية وكذا التكوين ونقل الخبرات في هذا المجال.