• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 31 ديسمبر 2023 على الساعة 16:00

بتسجيله 35 هدفا.. رونالدو يفشل في تحطيم رقم حمد الله التاريخي

بتسجيله 35 هدفا.. رونالدو يفشل في تحطيم رقم حمد الله التاريخي

فشل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الأول لنادي النصرالسعودي، في تحطيم أو معادلة الإنجاز التاريخي للمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب فريق اتحاد جدة.

ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف خلال فوز فريق النصر على التعاون بنتجة 4-1، أمس السبت (30 دجنبر)، ضمن منافسات دوري روشن السعودي ، ورغم تصدره لقائمة هدافي العالم خلال سنة 2023، إلا أن “الدون” فشل في الوصول لرقم حمد الله، مهاجم النصر السابق، كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف على مدار عام واحد، في تاريخ دوري المحترفين.

ونجح المهاجم المغربي في تسجيل 35 هدفا خلال عام 2019 في 25 مباراة فقط، في حين أحرز كريستيانو 34 هدفا في 2023، خلال 35 مباراة، وفقا للحساب الرسمي لدوري روشن على منصة “إكس”.

فيما يحتل نجم أهلي جدة السابق، المهاجم السوري عمر السومة، ثالثا في هذه القائمة بتسجيله 33 هدفا في عام 2016، خلال 28 مباراة.

وحسم كريستيانو رونالدو صراع الصدارة حول هدافي العالم في عام 2023، على مستوى كل البطولات، بعد منافسة شرسة مع النرويجي إرلينغ هالاند، والإنجليزي هاري كين والفرنسي كيليان مبابي، حيث أحرز 54 هدفا، متقدما بفارق هدفين على مهاجمي بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.