• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 مارس 2023 على الساعة 14:30

بايتاس: الأولوية الأساسية ديال الحكومة هي توفير المنتجات الغذائية للمغاربة بأسعار معقولة

بايتاس: الأولوية الأساسية ديال الحكومة هي توفير المنتجات الغذائية للمغاربة بأسعار معقولة

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن الحكومة تعتبر ضمان تموين السوق الوطنية من الأولويات، لتوفير المنتجات الغذائية للمغاربة بأسعار معقولة.

الأولوية للسوق الوطنية

وأبرز بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (16 مارس)، أن “الأولوية للسوق الوطنية ما يمكنش حنا على أبواب رمضان ونعطيو التفضيل لسوق معين على حساب المغرب”.
وشدد المسؤول الحكومي، على أن “السوق المحلية الوطنية ديال المستهلكين المغاربة هي اللي عندها الأولوية”، مردفا بالقول: “فاش يكون الإنتاج بشكل كافي ونرجعو للوثيرة العادية آنذاك يمكن لينا نفكرو في التصدير”.
وفي السياق ذاته، أكد الناطق باسم الحكومة، أن “الأولوية الأساسية ديال الحكومة هي توفير المنتجات الغذائية للمغاربة بأسعار معقولة”.
وأوضح بايتاس، أنه “بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان عملت الحكومة على تعزيز الرقابة واللقاءات مع المنتجين لضمان تموين السوق الوطنية”.

رصد اختلالات التموين
وكانت اللجنة الوزارية المشتركة رفيعة المستوى لليقظة، عقدت اجتماعا أُعطيت خلاله تعليماتٌ من أجل تكثيف إجراءات التنسيق واليقظة لرصد أي اختلال محتمل في تموين الأسواق ومسالك التوزيع، والتصدي لكل أشكال المضاربة والاحتكار والادخار السري للسلع الغذائية.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية، أنه “أعطيت التعليمات لجميع المتدخلين، وعلى رأسهم الولاة والعمال، والهدف من ذلك هو توفير العرض الكافي من المواد الأساسية، وضمان انسيابية مسالك التوزيع، ولرصد أي اختلال محتمل في التموين ومسالك التوزيع ومواجهته بالنجاعة والسرعة المطلوبتين”.