• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 31 ديسمبر 2018 على الساعة 16:40

بالفيديو.. الرئيس الإيطالي يوشح مغربيا أنقذ طبيبة من الموت

بالفيديو.. الرئيس الإيطالي يوشح مغربيا أنقذ طبيبة من الموت

وشح الرئيس الإيطالي، سيرجو ماتاريلا، المهاجر المغربي مصطفى العودي، بوسام الجمهورية من درجة فارس، بعدما أنقذ طبيبة من الموت جراء هجوم مسلح نفذه ضدها مواطن إيطاليا بدافع الانتقام.
وقال مصطفى العودي، متحدثا عن إنقاذه للطبية الإيطالية ماريا كارميلا نوتشا كاليندرو: “أنا لست بطلا، ولكني إنسان عادي”، مضيفا: “قمت بعمل عادي وبسيط، من الممكن أن يقوم به أي إنسان آخر لوقف تلك القسوة ضد الطبيبة. أنا لم أنم الليلة الماضية، لأنه كانت تغلب على ذاكرتي تلك الصور الرهيبة لذلك الشخص الذي أراد قتل الطبيبة”.
وحصل العودي، البالغ من العمر 40 عاما، على هذا التوشيح، إلى جانب 32 شخصا، بينهم مستثمرون ومهنيون وفاعلون حقوقيون وجمعويون، نظير ما قدموه من سلوكات بطولية وتضامنية.
وكان المهاجر المغربي أنقذ، زوال يوم 4 دجنبر الجاري، طبيبة إيطالية من الموت بعد تعرضها لمحاولة اغتيال من قبل إيطالي أمام مدخل مستشفى مدينة كروطوني.
وتمكن العودي من التدخل في الوقت المناسب بعدما كان الجاني شل حركة الطبيبة، وشرع في ضربها بقوة في مختلف أنحاء جسدها بـ”تورنوفيس”.

«Non sono un eroe, ma un uomo normale» Parla Mustapha El Aoudi, il venditore ambulante che ha salvato la dottoressa di #Crotone Maria Carmela Nuccia Calindro. L'INTERVISTA ⬇️Questa mattina sit-in di protesta dei medici che chiedono più sicurezza e controlli. Il sindaco Ugo Pugliese ha proposto un encomio

Publiée par L'altro Corriere TV sur Mercredi 5 décembre 2018