• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
السبت 24 مارس 2018 على الساعة 11:10

بالصور والفيديو من إيطاليا.. السجن 30 سنة لمافيوزي قتل مهاجرا مغربيا وأذاب جثته!

بالصور والفيديو من إيطاليا.. السجن 30 سنة لمافيوزي قتل مهاجرا مغربيا وأذاب جثته!

محمد المبارك

أدانت محكمة مدينة ليتشي الإيطالية، أمس الجمعة (23 مارس)، عضو المافيا المحلية ماركو باربا، المعروف باسم “تاناتو”، بثلاثين سنة سجنا نافذة، لقتله المهاجر المغربي خالد لغريدي والتمثيل بجثته.
وكانت مصالح الأمن في بلدة “غاليبولي” تلقت، ليلة 30 يناير 2017، شكاية من ابنة المافيوزي ماركو باربا، تتهمه فيه بقتل المهاجر المغربي خالد لغريدي، الملقب ب”جاني ماروكينو”، الذي كان يشتغل بائعا متجولا في مدينة ليتشي والضواحي.
واقتادت ابنة الجاني عناصر الأمن إلى مكان الجريمة لرؤية بقايا جثة الضحية، التي تم دفنها في برميل، بعدما رمى الجاني حوالي 100 لتر من مادة حارقة من أجل إتلافها.
وقالت “روز ألبا”، ابنة “تاناتو”، إن والدها أقدم على قتل المهاجر المغربي، بعدما اتهمه بسرقة المخدرات منه، مشيرة إلى أنها لم تكن حاضرة ساعة الجريمة، معترفة بأنها ساعدت والدها في عملية إتلاف الجثة، بعدما أرغمها على فعل ذلك.
هذه الرواية اقتنعت بها المحكمة، لتدين الجاني بثلاثين سنة سجنا، مع الاكتفاء بعقوبة خفيفة للابنة، لأنها كانت وراء اكتشاف ملابسات هذه الجريمة، وتم الحكم عليها بسنة ونصف سجنا موقوف التنفيذ.
وفشل الجاني، المعروف في إيطاليا بلقب “الملعون”، في الضغط على ابنته للتراجع عن أقوالها، وأن يلتمس ظروف التخفيف، بعدما ادعى أن ما قام به كان نتيجة اكتشافه للعلاقة التي كانت تجمع المهاجر المغربي وابنته، وهو ما دحضته التحريات، وكذلك تصريحات روز ألبا، التي نفت أية صلة لها بالضحية، عكس والدها الذي كشفت الاتصالات الهاتفية أنه كان على معرفة بالمهاجر المغربي.
وكان الضحية خالد لغريدي، الذي اعتاد السفر إلى إيطاليا كل سنة للعمل هناك خلال فترة الصيف، بمساعدة شقيقتيه اللتان تقيمان في إيطاليا، اختفى ليلة 23 يونيو 2016 في مدينة ليتشي بعد تناول وجبة إفطار في شهر رمضان، بعدما أخبر شقيقيه أنه تلقى عرضا للعمل لغسل الأواني في مطعم في بلدة مجاورة.