• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 مارس 2021 على الساعة 12:00

بالصور من أبيدجان.. لقاء لأكثر من 140 كفاءة مغربية لخدمة تنمية القارة

بالصور من أبيدجان.. لقاء لأكثر من 140 كفاءة مغربية لخدمة تنمية القارة

شارك 145 من الكفاءات، وبشكل حضوري، أمس الأحد (14 مارس)، في المناظرة المرئية المنتدى الأول للكفاءات المغربية في إفريقيا.
ونظمت المنتدى الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج، تحت شعار “الكفاءات المغربية بإفريقيا في خدمة تنمية القارة”.

هؤلاء المشاركون المغاربة، ينتمون إلى أزيد من 12 دولة افريقية، في مجالات متنوعة، يعد حسب المنظمين، مناسبة لدراسة سبل نقل الخبرات، ولإطلاعهم على الفرص المتاحة في المغرب، قصد تطوير شراكات بينهم وبين القطاعين العام والخاص والجامعات ومراكز البحث، وفي منظمات دولية هامة.

والمناسبة ، أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نزهة الوفي، أن الوزارة حريصة على تنفيذ برنامج تعبئة الكفاءات المقيمة في الخارج ، مشيرة إلى تفعيل إجراءات للتعاون، منها إنشاء شبكات للكفاءات الجغرافية في كل من ألمانيا، وكندا، والولايات المتحدة، فرنسا، سويسرا، وموضوعاتية أخرى كشبكة الكفاءات الطبية للمغاربة المقيمين في الخارج، وشبكة مديري ورؤساء مقاولات لمغاربة العالم، فضلا عن شبكة محامي المغاربة المقيمين بالخارج، وغيرها…

كما أشارت إلى إطلاق برنامج “أكاديمية الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج” الذي يهدف إلى تعبئة شبكات الكفاءات المغربية حول العالم من أجل التنمية الاقتصادية والمستدامة للمغرب.

واعتبرت الوزيرة المنتدبة، أن الكفاءات المغربية، تبرهن على تفوقها في مختلف جهات العالم، منها المنتدى الأول للكفاءات المغربية المقيمة في آسيا، والذي تم تنظيمه شهر نونبر الماضي.