• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 04 سبتمبر 2023 على الساعة 17:27

بالصور.. حفرة “عملاقة” تُعرقل حركة السير وتُضرّ بصحة المواطنين في كازا

بالصور.. حفرة “عملاقة” تُعرقل حركة السير وتُضرّ بصحة المواطنين في كازا

عرّت الأمطار التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، على هشاشة البنية التحتية في العديد من الأزقة والأحياء، خاصة في منطقتي السرور وفرح السلام بحي الألفة التابعة لعمالة مقاطعات الحي الحسني، حيث يعاني السكان من الروائح التي تزكم الأنوف وتنبعث من حُفرٍ صارت تمزج بين مياه الواد الحار ومياه التساقطات.


ويفتقر هذا الحي، حسب شهادات السكان، لأبسط شروط العيش الكريم، خصوصا مع انتشار الحفر النتنة التي من الممكن أن تسبب أمراضا في الجهاز التنفسي كالربو والحساسية، ومشاكل الواد الحار، والإنارة.

وسبق أن راسل السكان السلطات المختصة قصد التدخل لحل المشكل: “راسلنا رئيس البلدية، ورئيس الجماعة، والقايد، والعاملة، مادرو معانا والو”، وفق ما جاء على لسان أحدهم.

ورصد موقع “كيفاش”، حُفرة عملاقة، عمّرت طويلاً، في زقاقٍ حيوي يعرف حركة دؤوبة للسيارت في تقاطع بين منطقتي السرور وفرح السلام، في الدار البيضاء، وتوجد بجوار مزبلة تعجُّ بالحشرات والقوارض، وفق ما أكد عدد من ساكنة المنطقة.

وحسب إفادات الساكنة المحلية، تآكلت جنبات هذه الحفرة (كما رصدت الكاميرا)، كمثيلاتها بالواد الحار بسبب هشاشة البنية التحتية، دون أي تدخل من الجهات المعنية والشركة المفوض لها تدبير الماء والكهرباء، ما أثار استياءً عارما من لدن مستعملي الطريق، والقاطنين في العمارات السكنية المحسوبة على السكن الاقتصادي.

وتجد السيارات والدراجات العابرة من الشارع، كما رصدت كاميرا “كيفاش”، صعوبة في العبور قرب الحفرة التي وُضعت بجانبها الحجارة بطريقة عشوائية لتنبيه السكان، ما يؤدي إلى عرقلة السير، وزيادة احتمالية وقوع حوادث.