• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 09:00

بالدعاء.. تعليق دنيا بطمة على اعتقال أختها على خلفية ملف حمزة مون بيبي

بالدعاء.. تعليق دنيا بطمة على اعتقال أختها على خلفية ملف حمزة مون بيبي 

لم تجد الفنانة المغربية دنيا بطمة، أي طريقة للرد أو التعليق على قضية اعتقال أختها ابتسام على خلفية قضية حمزة مون بيبي، سوى نشر أدعية، وعبارة تحفيزية.
ونشرت صاحبة أغنية “ندمانة”، ستوريات على حسابها على إنستغرام، عبارة “لا تيأس أبدا”، وآية قرأنية: “ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص به الأبصار”، ودعاء “اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا”.
ونزل خبر اعتقال ابتسام بطمة مثل الصاعقة، بعدما قرر قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية في مراكش، أول أمس الجمعة (13 مارس)، متابعة ابتسام بطمة، في حالة اعتقال، وإيداعها سجن لوداية في انتظار أولى جلسات محاكمتها.
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت لموقع “كيفاش” أن ابتسام مثلت، صباح الجمعة (13 مارس)، أمام النيابة العامة في مراكش، من جديد، بعد ظهور معطيات جديدة بشأن تورطها في ملف حمزة مون بيبي، بناء على الأبحاث المنجزة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء مع كل مصممة الأزياء عائشة عياش، ومعتقلة جديدة في الملف، تم إيداعها، الخميس (12 مارس)، في سجن لوداية.
من جهة أخرى، أكدت مصادر موقع “كيفاش” أن قاضي التحقيق لم يتخذ بعد قراره في حق الفنانة المغربية دنيا بطمة والتي لازالت تتابع في حالة اعتقال مقابل كفالية مالية قدرها 50 مليون سنتيم مع أمر بمنع الخروج من المغرب.
وتتابع دنيا وابتسام بطمة بتهم تتعلق بـ”المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، إضافة إلى المشاركة في النصب والتهديد”.