• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 مارس 2022 على الساعة 13:30

باغين يهربو من الضغط.. المنتخب الكونغولي يواصل الاستعداد في مازاغان لمواجهة المغرب (صور)

باغين يهربو من الضغط.. المنتخب الكونغولي يواصل الاستعداد في مازاغان لمواجهة المغرب (صور)

يواصل منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، استعداداته منذ صباح أمس الأحد (27 مارس) في منتجع مازاكان في الجديدة، استعدادا لملاقاة المنتخب الوطني المغربي، غدا الثلاثاء (29 مارس)، في إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022.

 

وأوضح مدير المنتخب الكونغولي، دودو لاندو، أنه جرى اختيار مدينة الجديدة تفاديا للضغوط، قائلا في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الكونغولي لكرة القدم: “أردنا الاستعداد لمباراة الإياب في هدوء وتركيز، بعيدا عن الاستفزازات والمضايقات التي تواجهها الفرق عموما عندما تلعب في الدار البيضاء… الفنادق الكبيرة توجد في وسط المدينة، ووفقا لعدد سكانها فالهدوء أمر المشكوك فيه”.

وأضاف لاندو، أن الاستقبال في المغرب كان جيدا، وأن بعثة منتخبه حضيت بكافة الشروط للحصول على إقامة جيدة، مشيدا بجهود الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي وفرت كافة التسهيلات التي تتطلبها لوائح الفيفا الخاصة بالمسابقة.

ويبحث رفاق مالانغو عن تحقيق الانتصار في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم الثلاثاء، أو التعادل بأكثر من هدف لمثله، لتحقيق التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم، بعدما حققوا ذلك لأول مرة سنة 1974 على حساب المغرب.

ويبحث المنتخب الوطني على أرضية مركب محمد، يوم الثلاثاء المقبل، على خطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخ أسود الأطلس.

وكانت مباراة الذهاب التي أجريت بملعب الشهداء في كينشاسا، قد انتهت بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، سجلهما كل من، يوان ويسا، وطارق تيسودالي.