• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يناير 2024 على الساعة 11:00

باش يفوز على “بافانا بافانا”.. أشنو خاص المنتخب المغربي؟

باش يفوز على “بافانا بافانا”.. أشنو خاص المنتخب المغربي؟

يستعد المنتخب الوطني المغربي لخوض الدور ثمن النهائي لكأس أمم إفريقيا أمام جنوب إفريقيا، اليوم الثلاثاء (30 يناير)، بداية من الساعة التاسعة ليلا بملعب لوران بوكو في سان بيدرو.
ويرى المحللون الرياضيون في مباراة المغرب وجنوب إفريقيا أول اختبار حقيقي لمنتخب “أسود الأطلس” بمواجهة فريق قوي ومنظم بحجم “بافانا بافانا”، في عاشر مباراة تجمعهما منذ سنة 1998.
وفي تصريح لموقع “كيفاش”، قال المحلل الرياضي، إبراهيم الزوين، إن “المباراة تأتي في إطار أدوار خروج المغلوب وبالتالي الخطأ ممنوع لأنه يكلف الخروج من المنافسة القارية”.
وشدد الزوين، على أن “لاعبي المنتخب الوطني المغربي في حاجة إلى الكثير من التركيز وإخراج نسخة المنتخب في نهائيات كأس العالم قطر”.
ويرى المحلل الرياضي، أن “غياب بوفال والشكوك حول تواجد اللاعب زياش يمكن أن يؤثر على المنتخب الوطني خاصة على مستوى الجانب الذهني غير أن الظروف كلها مهيئة والمنتخب الوطني باستطاعته تقديم مباراة كبيرة”.
وأبرز إبراهيم الزوين، أن “الخروج المتتالي لمنتخبات شمال إفريقيا وبقاء المنتخب المغربي وحده سيكون له تأثير نفسي كبير على اللاعبين”.
ولفت المحلل الرياضي، إلى أنه “بلغة الأرقام خاصة في نهائيات المسابقات القارية جنوب إفريقيا كان دائما متفوقا على المنتخب الوطني المغربي وكان الفريق الوحيد الذي هزم المنتخب الوطني بعد نهائيات كأس العالم وآخر فريق يهزم المنتخب المغربي في مباراة رسمية”.
وخلص الزوين، إلى أن “هذه كلها في إطار الأرقام والإحصائيات لكن رقعة الملعب تبقى وحدها الكفيلة بإعطاءنا الصورة التي يمكن أن يظهر بها المنتخب الوطني المغربي”.