• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الخميس 08 يناير 2015 على الساعة 10:20

انفجار وإطلاق النار والهجوم على مساجد.. ماذا يحدث في فرنسا؟

انفجار وإطلاق النار والهجوم على مساجد.. ماذا يحدث في فرنسا؟

انفجار وإطلاق النار والهجوم على مساجد.. ماذا يحدث في فرنسا؟

وكالات
وقع انفجار متعمد، في الساعات الاولى من صباح الخميس (8 يناير) أمام مطعم بالقرب من مسجد في فيلفرانش-سور-سون في وسط شرق فرنسا دون أن يوقع الحادث ضحايا، حسبما افاد مصدر قضائي.
وأعلن مصدر من مديرية الشرطة لوكالة فرانس برس “أنه عمل إجرامي”. ومن المفترض أن تعقد نيابة فيلفرانش-سور-سون لقاء صحافيا خلال النهار.
وأفاد مصدر من الشرطة أن شرطية وموظفا بلديا أصيبا بجروح وهما في حال حرجة عندما فتح رجل النار عليهما بسلاح رشاش، صباح اليوم الخميس، في جنوب باريس.
وأطلق الرجل النار على عناصر من شرطة البلدية من الخلف في جنوب باريس وأوقف بعد ذلك بقليل. وأشارت مصادر قريبة من الملف إلى “عدم وجود رابط مؤكد” مع الاعتداء الدامي على صحيفة شارلي ايبدو الاربعاء.
كما تعرضت مساجد لهجمات لم توقع ضحايا في ثلاث مدن فرنسية، منذ مساء يوم أمس الأربعاء (7 يناير)، وذلك غداة الاعتداء الدامي على صحيفة شارلي إيبدو الساخرة في باريس.
وألقيت ثلاث قنابل يدوية صوتية على مسجد في مدينة لو مان (غرب) وأطلقت رصاصتان على قاعة صلاة للمسلمين في بور-لا-نوفيل (جنوب) كما وقع انفجار متعمد أمام مطعم كباب مجاور لمسجد بالقرب من ليون (وسط شرق)، بحسب هذه المصادر.