• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 22 أغسطس 2020 على الساعة 14:00

انفجار بيروت.. فنانون لبنانيون يشيدون بالالتفاتة الانسانية الملكية تجاه شعبهم

انفجار بيروت.. فنانون لبنانيون يشيدون بالالتفاتة الانسانية الملكية تجاه شعبهم

أشاد فنانون لبنانيون بمبادرة الملك محمد السادس إلى تقديم مساعدات طبية وإنسانية عاجلة للشعب اللبناني جراء الانفجار المفجع الذي هز ميناء العاصمة بيروت في الرابع من غشت الجاري.

وعبروا، خلال زيارة قاموا بها للمستشفى العسكري المغربي الذي أعطى الملك تعليماته لإقامته في بيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث، عن عميق امتنانهم وتقديرهم للالتفاتة الكريمة لصاحب الجلالة الذي سارع للوقوف إلى جانب لبنان من خلال إقامة جسر جوي من المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة للتخفيف من آلام اللبنانيين عقب الانفجار المدمر.

وفي هذا الصدد، عبر الفنان وليد توفيق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن شكره الكبير وامتنانه الصادق والعميق للملك وللمغرب حكومة وشعبا على المبادرة التضامنية العاجلة التي ساهمت في بلسمة جراح اللبنانيين.

وأضاف وليد توفيق أن المغرب كان في طليعة الدول التي تجاوبت مع نداء الاستغاثة الذي أطلقته السلطات اللبنانية جراء الحادث المفجع للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني، مؤكدا أن المبادرة المغربية تشكل نموذجا يحتذى في تكريس قيم التضامن الإنساني.

من جانبه، قال الفنان الكوميدي اللبناني دبوز دبوز ، في تصريح مماثل إن المبادرة الإنسانية والتضامنية المغربية، التي تعبر عن الموقف التضامني الكبير لصاحب الجلالة تجاه لبنان ، تؤكد مرة أخرى على الحس التضامني والإنساني للمغرب لإغاثة بيروت المنكوبة.