• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 مارس 2023 على الساعة 16:51

انتقدت تستر الجزائر على الاعتداءات الجنسية في مخيمات تندوف.. خديجتو محمود تفضح ممارسات قادة البوليساريو

انتقدت تستر الجزائر على الاعتداءات الجنسية في مخيمات تندوف.. خديجتو محمود تفضح ممارسات قادة البوليساريو

انتقدت الناشطة الصحراوية خديجتو محمود، إحدى ضحايا زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، الصمت الذريع للسلطات الجزائرية التي تتستر على الاعتداءات الجنسية التي تقع داخل المخيمات.

جاء ذلك خلال مشاركتها، أمس الخميس (16 مارس)، في مؤتمر تحت عنوان “العنف الجنسي في السياسة”، انعقد في دوسلدورف الألمانية.
وتحدثت خديجتو محمود، ضمن مداخلتها، عن محنتها كونها ضحية اغتصاب في سن الـ18 على يد إبراهيم غالي، زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية.

ونددت الناشطة الصحراوية بغياب دعم من المجتمع لهذه القضايا بشكل عام، وكذلك الصمت الذريع للسلطات الجزائرية التي تتستر على هذه الاعتداءات الجنسية.

كما سلطت خديجتو الضوء على نضالها المستميت والمستمر من أجل الحصول على العدالة داخل أروقة المحاكم الإسبانية، في البلد الذي تقيم فيه.

ووصفت خديجتو كيف يتم انتهاك حقوق الإنسان بشكل منهجي في مخيمات تندوف المعزولة، واستعرضت بعض الظروف اللاإنسانية التي يعيش فيها سكان هذه المخيمات.

ونددت بالفساد المستشري في المخيمات الذي تقف وراءه قيادة البوليساريو، وكذلك باختلاس المساعدات الإنسانية من قبل نفس هؤلاء القادة.

وختمت خديجتو محمود مداخلتها بدعوة السلطات الألمانية إلى بذل المزيد من الجهود لتعزيز حقوق النساء والفتيات الصحراويات المحتجزات داخل مخيمات تندوف.

وشاركت خديجتو محمد محمود في هذا المؤتمر إلى جانب أربع سيدات أخريات، ويتعلق الأمر بسارة لي هاينريش، رئيسة المكتب الفدرالي للشباب في حزب الخضر الألماني، وفرانزيسكا براندمان، رئيسة المكتب الفدرالي للشباب الليبرالي الألماني، وكريستينا كامبمان ، الناطقة باسم الشؤون الداخلية للمجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في برلمان شمال الراين – وستفاليا، وتسنيم القادري، صحافية ومقدمة في التلفزيون الألماني.