• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 01 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم السبت.. باقي الصهد

اليوم السبت.. باقي الصهد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (31 غشت)، أن يستمر الطقس الحار في أقصى الجنوب الشرقي للمملكة وداخل الأقاليم الجنوبية، وأن يكون نسبيا حار إلى حار في السهول الداخلية، فضلا عن سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بكتل ضبابية وقطرات مطرية خفيفة بالقرب من السواحل والسهول الشمالية والوسطى.
وسيلاحظ تشكل سحب غير مستقرة ستعطي قطرات مطرية متفرقة أو زخات رعدية في مرتفعات الأطلس ونواحيه المجاورة، والسفوح الجنوبية الشرقية، والمنطقة الشرقية، وقد تصل خلال الليل إلى الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول غرب الأطلس وسايس والسهول الشمالية.
كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة، خلال الليل في الواجهة المتوسطية والسهول الشمالية مع نزول قطرات مطرية متفرقة أو أمطار جد خفيفة متفرقة.
وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية في الجنوب الشرقي.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وشمالية إلى غربية في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية والسواحل الوسطى، وما بين 25 و30 درجة في سايس والسهول غرب الأطلس والجنوب الشرقي للمملكة وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و29 درجة في المرتفعات وفي القرب من السواحل، وما بين 30 و35 درجة في المنطقة الشرقية وهضاب والماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 35 و40 درجة في الغرب واللوكوس، والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسهول ملوية وهضاب الفوسفاط وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و43 درجة في سايس والسهول غرب الأطلس وداخل سوس والجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وفي باقي السواحل الأطلسية.