• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 فبراير 2019 على الساعة 09:00

اليوم الأربعاء.. برد وجريحة وجليد

اليوم الأربعاء.. برد وجريحة وجليد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (20 فبراير)، أن يكون الطقس باردا نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية والهضاب العليا وداخل البلاد، مع وجود جريحة أو جليد بصفة محلية.
كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية في السواحل والسهول الشمالية والوسطى والسايس والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية.
وسيسجل ظهور سحب منخفضة كثيفة فوق الساحل المتوسطي والريف مع نزول بعض القطرات المطرية الجد خفيفة والمتفرقة.
كما يتوقع أن تنتشر سحب من الأجواء العليا بجنوب البلاد، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق الشمالية والوسطى وصافية في باقي الأرجاء الأخرى.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية شيئا ما، من الشرق في منطقة طنجة ومن الشمال في السواحل الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و01 درجة في المرتفعات، وما بين 02 و08 درجات في المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط وولماس، والسايس، والسهول والسواحل الشمالية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وستكون ما بين 07 و13 درجة بوسط البلاد، ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.