• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 أغسطس 2023 على الساعة 12:28

الميركاتو الصيفي.. اللاعبون المغاربة يهاجرون نحو الدوريات الخليجية

الميركاتو الصيفي.. اللاعبون المغاربة يهاجرون نحو الدوريات الخليجية

تعرف فترة الانتقالات الصيفية الحالية انتقال العديد من نجوم كرة القدم إلى الدوريات الخليجية، ومن بينهم أسماء من أعمدة المنتخب الوطني المغربي، والتي انتقلت من الدوريات الأوروبية إلى الخليج، كيفاش؟

من أوروبا إلى الخليج

بدأت انتقالات نجوم المنتخب الوطني المغربي إلى الدوريات الخليجية منتصف الموسم الماضي، بعد كأس العالم قطر 2022، حيث كان سفيان بوفال أول المغادرين للدوريات الأوروبية بانتقاله لنادي الريان القطري بمبلغ 6 مليون يورو، بعد تألقه رفقة أسود الأطلس في المونديال، إذ أصبح من مطلوبا في العديد من الأندية الأوروبية لكنه فضل عرض نادي الريان.

كما انتقل عميد الأسود رومان سايس بدوره إلى الدوري القطري وبالضبط إلى نادي السد قادما إليه من فريق بشكتاش التركي بمبلغ 2،5 مليون يورو، بعدما كان قريبا من الانتقال إلى فريق نوتينغهام فوريست الإنجليزي والعودة إلى أجواء البريميرليغ لكنه فضل في الأخير العرض القطري.

وانتقل المدافع المغربي جواد الياميق إلى نادي الوحدة السعودي أمس الثلاثاء (15 غشت)، وذكر بلد الوليد، على حساباته الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي، انتقال الياميق إلى الوحدة، دون الكشف عن باقي التفاصيل، متمنيا له الحظ السعيد، لينضاف للاعبين المغاربة المتواجدون في الدوري السعودي ويتقدمهم منير المحمدي حارس مرمى نادي الوحدة، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد وكريم البركاوي ومحمد فوزير لاعبي نادي الرائد.

نجمي المنتخب فالسعودية ؟

أصبح حارس المرمى المغربي ياسين بونو قريبا من الانتقال لنادي الهلال السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث ذكر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو أن نادي الهلال وفريق إشبيلية اتفقا على مبلغ 21 مليون يورو لانتقال حامي عرين الأسود للدوري السعودي.

وأضاف رومانو أن العقد الذي سيجمع بونو بالهلال سيمتد لثلاث سنوات، كما أشار إلى أن بونو مركز الآن على كأس السوبر الأوروبي الذي سيجرى اليوم بين إشبيلية ومانشستر سيتي، وسيفتح باب المفاوضات مع الهلال بعد انتهاء المباراة.

كما يملك حكيم زياش لاعب تشيلسي عرضين من نادي الشباب السعودي ومن فريق غلطة سراي التركي والذي قدم بالفعل عرضا لناديه تشيلسي وتم الاتفاق معهم على كافة التفاصيل في انتظار موافقة اللاعب شخصيا، حسب ما ذكر رومانو على “إنستغرام”.

وفشل زياش في الانتقال لنادي النصر السعودي في وقت سابق من الميركاتو الحالي بعدما تم الاتفاق بين النادي واللاعب على كافة التفاصيل، لكن إدارة الفريق السعودي تراجعت عن إتمام الصفقة وذكرت أن السبب يعود لمعاناة زياش من مشكل في الركبة.