• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 06 فبراير 2024 على الساعة 14:44

المنصوري: نريد أن نكون فوق كل الشبهات… ولن يتحمل المسؤولية في صفوفنا إلا أناس بأخلاق عالية

المنصوري: نريد أن نكون فوق كل الشبهات… ولن يتحمل المسؤولية في صفوفنا إلا أناس بأخلاق عالية

دعت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى تجديد النخب وأن يتحمل المسؤولية في الحزب فقط من هم فوق الشبهات.
وأبرزت المنصوري، في نداء وجهته إلى أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة أياما قليلة قبل انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لحزب “الجرار”، أنه “أمام النداءات المتواصلة للملك محمد السادس من أجل تخليق الحياة السياسية وجب أن تكون لنا الشجاعة لنحاسب أنفسنا ونعيد التفكير في تنظيماتنا الحزبية، لنكون أكثر استعدادا لاستحقاقاتنا ومواعيدنا الديمقراطية”.
وشددت رئيسة المجلس الوطني لـ”البام”، على أن “الشفافية هي أن تكون لنا الجرأة لنقول، نريد أن نكون فوق كل الشبهات ولن يتحمل المسؤولية في صفوفنا إلا أناس بأخلاق عالية ومبادئ صادقة وقناعات صافية”، مبرزة أن “المعاصرة هي الإيمان القوي بدولة الحق لا أحد فوق القانون. والقانون هو ضامن العدالة وتكافؤ الفرص”.
وأكدت فاطمة الزهراء المنصوري، أن “هناك أوقات نكون أمام مسؤولية تاريخية.. والمؤتمر الخامس اليوم يعد لحظة من تلك اللحظات”، مشددة على أنه “أمام مشهد سياسي متشتت بفعل قضايا مالية وصدمات سياسية، من حق المغربيات والمغاربة أن يطالبوا بشفافية أكثر، بنزاهة أكثر، وكفاءة أكثر”.
واعتبرت المنصوري، أن “حزب الأصالة والمعاصرة اجتاز لحظات صعبة وأزمات أصعب، استطاع تجاوزها بفضل قدرته على مساءلة الذات ومراجعتها”، مردفة بالقول: “عقدا ونصف من التواجد، من مواجهة الانتقادات الداخلية والخارجية، لم تكن سهلة، وها نحن اليوم، هنا، بشبيبة مليئة بالوطنية وبالقناعة الراسخة”.
وخلصت فاطمة الزهراء المنصوري، إلى أن “حزب الأصالة والمعاصرة هو حزب كل المغربيات والمغاربة الحالمين بغد أفضل فلنكن في مستوى هذا الحلم، فلنكن في مستوى هذه التطلعات، ولنجعل مؤتمرنا هذا مؤتمرا للتغيير، مؤتمرا للتجديد، ولنقل لجميع المغاربة حزب الأصالة هو حزب المستقبل، ومستقبلكم بين أياد جديرة بثقتكم”.