• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 يونيو 2023 على الساعة 12:23

المغرب فوق الشواية.. إمتا غيتنقص الصهد؟

المغرب فوق الشواية.. إمتا غيتنقص الصهد؟

المغرب هاد الأيام فوق الشواية. كيفاش؟

منذ نهاية الأسبوع الماضي، تشهد العديد من المدن المغربية ارتفاعا استثنائيا في درجات الحرارة، تجاوز المعدل الموسمي بـ5 إلى غاية 12 درجة، وفقا لما أكده لحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وقال يوعابد في تصريح لموقع “كيفاش” إن “هاد الموجة هي نتيجة لصعود كتل هوائية حارة وجافة اللي قادمة من الصحراء الكبرى واللي معروفة عادة بالشركي”.

وأضاف أنه “سجل ارتفاع مهم في درجة الحرارة وتجاوز المعدل الموسمي ب5 إلى غاية 12 درجة خصوصا بالمناطق الداخلية جنوب وسط البلاد والمناطق الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية والمناطق الساحلية”.

وتوقع المتحدث أن تستمر هذه الموجة الحرارية خلال هذا الأسبوع الجاري إلى غاية يوم الخميس (29 يونيو)، وتشمل معظم مناطق البلاد.

وحذر يوعابد المواطنين من عدم التعرض لأشعة الشمس والحرص على شرب الماء والسوائل كثيرا، قائلا “نتيجة لهاد الموجة الحرارية يرجى الحيطة والحذر والحرص على شرب الماء والسوائل، وعدم التعرض لأشعة الشمس كثيرا وبشكل مباشر خلال فترة الظهيرة، واللجوء ما أمكن إلى الظل والانتباه على الأطفال والمسنين والمرضى، وخلال فترات السفر المرجو تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس”.