• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 13 مايو 2014 على الساعة 17:37

المحمدية.. الملك يعطي انطلاقة الاستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية

المحمدية.. الملك يعطي انطلاقة الاستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية

المحمدية.. الملك يعطي انطلاقة الاستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية

 

كيفاش

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء (13 ماي)، في المحمدية، حفل التوقيع على سبع اتفاقيات تروم تسريع تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية.

ويتعلق الأمر بثلاثة عقود تنفيذية للفترة 2014- 2020 خاصة بتحسين التنافسية اللوجيستيكية لأروجة مواد البناء والتصدير والاستيراد والتوزيع الداخلي، وعقد تنفيذي للفترة 2014-2020 خاص بتطوير الكفاءات في مهن اللوجيستيك، واتفاقية إطار لتعبئة الوعاء العقاري بهدف تطوير الشبكة الوطنية للمناطق اللوجيستيكية المتعددة الأروجة، واتفاقية بين الدولة والاتحاد العام لمقاولات المغرب متعلقة بتنظيم وعمل المرصد المغربي للتنافسية اللوجيستيكية، واتفاقية شراكة لتهيئة الربط الطرقي الشمالي لميناء الدار البيضاء في المنطقة اللوجستيكية زناتة.

وقدم وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، عرضا، أبرز من خلاله أهم الإنجازات التي تم بلوغها، وكذا المراحل المقبلة، وأهم الأوراش المبرمجة برسم الفترة 2014- 2020 في إطار تفعيل هذه الإستراتيجية التي تم إطلاقها في أبريل 2010.

بعد ذلك، أشرف الملك على تدشين الشطر الثاني من المحطة اللوجيستيكية الجديدة المنجزة من طرف الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية بزناتة، والتي تشتمل على عشرة مخازن بمساحة مغطاة تبلغ 60 ألف متر مربع.

كما زار الملك مختلف التجهيزات والبنيات التحتية للمحطة اللوجيستيكية، المنجزة وفقا للمواصفات الدولية الخاصة بالعقار اللوجيستيكي.

حضر هذا الحفل رئيس الحكومة، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، ورئيسة وأعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلو الجمعيات المهنية، وفاعلون خواص، وممثلون للسلطات المحلية ومنتخبون، إلى جانب ممثلين لبعض الشركاء الدوليين.