• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
السبت 15 يوليو 2023 على الساعة 14:50

المحامية الكلاع: السلطة المالية غلبات العدالة الفرنسية… والقضاء الفرنسي ما عندوش الجرأة وخاصو ياخذ درس من نظيره المغربي (فيديو)

المحامية الكلاع: السلطة المالية غلبات العدالة الفرنسية… والقضاء الفرنسي ما عندوش الجرأة وخاصو ياخذ درس من نظيره المغربي (فيديو)

عقدت المحامية عائشة الكلاع، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، ندوة صحافية،  اليوم السبت (15 يوليوز)، في مقر نادي المحامين بالرباط، للوقوف على آخر التطورات القضائية في قضية رجل الأعمال الفرنسي، جاك بوثيي، المتابع بجرائم الاتجار بالبشر واغتصاب ضحايا كانوا يشتغلون بشركاته بمدينة طنجة.

وقالت المحامية الكلاع إن “السلطة المالية غلبات العدالة الفرنسية”، مشيرة إلى أن “العدالة الفرنسية ما كانتش عندها الجرأة باش تابع الرجل الأعمال الفرنسي، وحيت عندو سلطة مالية تم تمتيعو في حالة سراح”.


وأضافت أن “العدالة الفرنسية ملي عجزت على اتخاذ الاجراءات القانونية فحق هاد الثري الفرنسي قالت إنه تم تمتيعو بالسراح بداعي أنه عندو وضعية نفسية”، متسائلة “هل يعقل رجل كان يسير شركة من أكبر شركات التعليم بفروعها على المستوى الدولي عندو مشاكل نفسية؟”.

وأوضحت الكلاع أن “اليوم فالمغرب هناك حركة مدنية وحقوقية حية تناضل من أجل حقوق ضحايا الاعتداءات الجنسية خاصة النساء والاطفال”، مشددة على أن “العدالة المغربية في صف الضحايا من خلال استجابتها لشكايتهم”.

وتابعت رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا أن “الاعتداء الجنسي من أخطر الجرائم، وكنا كنتمناو العدالة الفرنسية تكون عندها الجرأة ولكن للآسف”.

وختمت حديثها بالقول “العدالة الفرنسية ما عندهاش الجرأة وخاصها تاخذ الدرس من العدالة المغربية”.